مع اقتراب فعاليات مهرجان الأوسكار، المقرر عقده في 26 أبريل الجاري، تبدأ النجمات في التنافس على أجمل إطلالة على السجادة الحمراء، لهذا نقدم لكِ في التقرير التالي نظرة سريعة على إطلالات النجمات اللاتي صُنفت الأجمل على تاريخ سجادة الأوسكار الحمراء في السنوات الماضية منذ التسعينات.

هؤلاء أبرز النجمات:

أوما ثورمان:

تألقت الممثلة الشهيرة أوما ثورمان عام 1995 بفستان طويل من أزياء برادا باللون الأرجواني الفاتح، وكانت ثورمان مُرشحة لجائزة أفضل ممثلة مساعدة في فيلم Pulp Fiction، وخطفت الأنظار بأناقتها ورقتها الشديدة.

كيت هادسون:

تميزت النجمة الشقراء كيت هادسون في مهرجان الأوسكار لعام 2003 بفستان متلألئ طويل من الدانتيل، من مجموعة دوناتيلا فيرساتشي، وبدت رائعة الجمال.

 

نيكول كيدمان:

في أوسكار عام 1997، قلبت نيكول كيدمان قواعد الأناقة على السجادة الحمراء، واختارت الظهور بفستان من الستان الأصفر الداكن من دار ديور للأزياء، من تصميم جون غاليانو.

كاثرين زيتا جونز:

في عام 1999 نفسه، تألقت الممثلة الجميلة كاثرين زيتا جونز بفستان باللون الأحمر القرمزي بذيل طويل، من مجموعة فيرساتشي ولفتت الإطلالة الاهتمام على السجادة الحمراء.

جوليا روبرتس:

ارتدت النجمة الأميركية جوليا روبرتس فستاناً أسود من الطراز القديم من فالنتينو، وذلك خلال ظهورها على سجادة الأوسكار الحمراء في عام 2001، وتميز الفستان بطابعه الكلاسيكي الطويل.

كيت وينسلت:

ارتدت الممثلة كيت وينسلت في مهرجان الأوسكار لعام 2002 فستاناً أنثوياً باللون الأحمر الجريء من مجموعة بن دي ليزي، وعلى الرغم من أنه في هذه السنة ارتدت الكثيرات فساتين باللون الاحمر، لكن وينسلت استطاعت أن تتربع على عرش أفضل إطلالة حمراء.

جنيفير لوبيز:

دائماً تحرص الممثلة والمغنية الشهيرة جنيفير لوبيز على اختيار أفضل الأزياء عند الظهور في المهرجانات الرسمية المهمة مثل الأوسكار، وفي عام 2003 ارتدت لوبيز فستاناً ناعماً باللون الأخضر الفاتح من فالنتينو، وتمكنت من الحصول على مركز في قائمة أفضل الإطلالات.

جنيفير أنيستون:

تتميز النجمة الأميركية جنيفير أنيستون بإطلالتها الشبابية مهما تقدمت في العمر، وفي عام 2013 تألقت أنيستون بفستان باللون الأحمر القرمزي من فالنتينو وخطفت الممثلة المتألقة الأنظار على السجادة الحمراء.

لوبيتا نيونغو:

حصلت الممثلة السمراء الجميلة لوبيتا نيونغو على جائزة الأوسكار أفضل ممثلة مساعدة في عام 2014، لكن ليست الجائزة فقط التي كانت محط اهتمام في هذا اليوم، إطلالة نيونغو باللون الأزرق الفاتح من برادا، والتي بدت فيها كاميرات ديزني، لفتت أنظار الجميع وأكملت نيونغو إطلالتها بقطعة رأس مصنوعة من الألماس والذهب.

إقرأ أيضاً:  وفاة المصمم العالمي ألبير إلباز عن 59 عاماً
 

ليدي غاغا:

رغم أزيائها الغريبة والمثيرة للجدل التي تظهر بها دائماً، فإن المغنية الشهيرة ليدي غاغا استطاعت أن تجذب الأنظار بأناقة إطلالتها في مهرجان الأوسكار لعام 2019، واعتمدت غاغا فستاناً أسود طويلاً ومنفوشاً وبقصات محددة للخصر من ألكسندر ماكوين، وأضافت لكمال الإطلالة ارتداء قفازات كلاسيكية من تيفاني أند كو.

جانيل موناي:

حبست المغنية الأميركية جانيل موناي الأنفاس بفستانها المتلألئ في حفل الأوسكار لعام 2020، وهذا الثوب صُنع خصيصاً لها من رالف لورين، واستغرق تصميمه 600 ساعة، لأنه يحتوي على أكثر من 170 ألف كريستالة من سواروفسكي.