تلعب العيون دوراً أساسياً في إضافة الكمال والجاذبية إلى إطلالتك ومكياجك، لذلك من المهم أن تعرفي رسمة "الآيلاينر" المناسبة لكِ، لأن للعيون أشكالاً وأحجاماً مختلفة، ولكل عين الرسمة التي تبرز جمالها.

العيون اللوزية:

تتميز العيون اللوزية بتساوي المسافات بين الزوايا الداخلية والخارجية للعين، لذلك رسمة "الآيلاينر" المناسبة لكِ تستطيعِين تطبيقها من خلال خطوات بسيطة، هي البدء برسم خط رفيع بداية من الزاوية الداخلية للعين، وقومي بإطالة الخط عند الوصول للزاوية الخارجية، لكن لا تجعلي الخط الخارجي مملوءاً وسميكاً، اتركيه رفيعاً فهذه الرسمة تمنحكِ مظهراً جذاباً وأوسع لعينيك.

العيون المقنعة:

يؤدي الجلد الزائد الموجود في هذا النوع من العينين إلى منحهما مظهراً أصغر، لذلك صاحبات هذه العيون عليهن التركيز على رسمة "الآيلاينر" والرموش من أجل الحصول على عيون جميلة، لذلك تحتاجين لتكثيف حجم رموشك باستخدام ماسكارا جيدة خاصة بهذا الأمر، أما عن "الآيلاينر" فتناسبك الرسمة العريضة على خط الرموش العلوي مع نهاية سميكة وعريضة عن الزاوية الخارجية للعينين.

العيون العريضة:

إذا كنتِ تمتلكين عيوناً عريضة، فيمكنكِ إبراز جمالها من خلال تطبيق رسمة "الآيلاينر" التالية: عليكِ البدء بخط الجفون من الزاوية الداخلية إلى الخارجية، لكن لا تضعي جناحاً أو خطاً عند الزاوية الخارجية، واكتفي فقط بالخط الأفقي ثم ارسمي خطاً من الزاوية الخارجية لمنتصف الجفن السفلي، وعند وضع الماسكارا احرصي على أن يكون اتجاه شعيرات الرموش ناحية جسر الأنف وليس للأعلى.

العيون الكبيرة:

من خلال خدعة بسيطة بـ"الآيلاينر"، يمكنكِ منح عيونك الكبيرة مظهراً طولياً جميلاً، ويمكنكِ رسم خط عريض على خط الرموش وصولاً لزاوية العين الخارجية على بعد سنتيمتر واحد، ويمكنكِ أيضاً تطبيق موضة العيون الدخانية.

العيون الطويلة:

عند وضع مكياج للعيون الطويلة أو الممدودة، احرصي على أن تضعي كحلاً أبيض على خط الرموش قبل الأسود حتى تعطي كثافة لمظهر "الآيلاينر"، ثم بالقلم الاسود طبقي "الآيلاينر" على خط الجفن العلوي، واخرجي بمقدار سنتيمتر عن الزاوية الداخلية للعين، وضعي لوناً فاتحاً على خط الرموش السفلي لإعطاء مظهر واسع للعيون.

إقرأ أيضاً:  بينها التخلي عن الحواجب.. أغرب صيحات جمال شهدها التاريخ
 

العيون المتقاربة:

قومي في البداية بوضع "الآيلاينر" بمسافة عند الزاوية الداخلية للعين، وعند الوصول للزاوية الخارجية اصنعي سهماً مرتفعاً بشكل سميك وكثيف، حتى تحصلي على مظهر عيون متناسق.