أطلقت دار Salvatore Ferragamo حقيبة Earth Top Handle، وهي عبارة عن إعادة تخيل للحقيبة الأيقونية التي ابتكرتها Fiamma Ferragamo، خلال فترة التسعينات، والتي ذاع صيتها على الفور كونها متكاملة من حيث الاستخدام والأبعاد وكذلك التصميم. 

 

 

وكانت Fiamma من بين أولى النساء ضمن عائلة Ferragamo، اللواتي أسهمن في توجيه وتطوير الشركة، حيث يلمع الإرث الذي تركته بإشراق كما اسمها. ومواصلة لذاك المشوار، تقوم دار الأزياء بإضفاء لمسة معاصرة على قيمها الأصيلة، وتستمد الوحي من جمال الطبيعة الأم، واحترام التزاماتها أكثر من أي وقت مضى في تبني التنمية المستدامة. 

وأطلقت حقيبة Earth Top Handle bag ضمن تشكيلة Ferragamo’s Creations الفخمة، والتي تعد عبارة عن سلسلة محدودة من النسخ المرقمة، تشمل تصاميم رجالية ونسائية مستمدة من الأرشيف، وهي قطع دخلت تاريخ الموضة وأصبحت اليوم متاحة من جديد. 

 

 

وتكرّم حقيبة Earth Top Handle bag، التي طرح 500 قطعة منها فقط، الرابط الذي يجمع بين Salvatore Ferragamo، والعراقة التي تجسّدها عبارة "صُنع في إيطاليا"، وكذلك تؤكّد التزام الدار باستخدام مواد ذات أثر بيئي أقل. لقد كان الالتزام التام بالقيام بالأبحاث المطلوبة، واستخدام المواد المسؤولة، الدافع وراء طرح حقيبة Earth Top Handle bag، فهي مصنوعة من مادة الفلّين، ما يمنحها مظهراً وملمساً يتّسمان بالرقّة، ويتماشى ذلك بتناغم كامل مع الطبيعة. ويعدّ فلّين FSC المرخّص مصدراً طبيعياً ومتجدّداً لا يسبب أي أذى للأشجار عند الحصاد. بالإضافة إلى ذلك، تمّ صنع البطانة الداخلية للحقيبة من الكتّان الخام، وهي مادة طبيعية قابلة للتحلّل، أمّا شريط السحّاب فقط فتم صنعه من البوليستر المرخّص المعاد تدويره بنسبة 100%. وبالنسبة لصبغ الحقيبة فقد تمّت معالجته باستخدام مواد ذات أساس مائي. 

 

 

 

ويعدّ اسم Ferragamo مرادفًا للحرفية والإبداع والابتكار الإيطالي، فقد تبنّت العلامة عبر تاريخها استراتيجية أساسها الحسّ العالي بالمسؤولية الاجتماعية، حيث يتماشى ذلك مع قيم مؤسس الدار، لذا تسعى الدّار لتحقيق النمو الاقتصادي مع أخذ الأثر الاجتماعي والبيئي بعين الاعتبار. وقد حازت حقيبة Earth Top Handle bag شهادة ISO 14067، رخصة البصمة الكربونية للمنتج، والتي بات من الممكن بفضلها قياس كمية الانبعاثات التي تخلفها عمليات التصنيع ومن ثمّ تعويضها، ما يجعل من المنتج "محايداً للكربون".

 

 

وتكريسًا لهذا المبدأ، تستعين دار Salvatore Ferragamo بمنظمة Rete Clima غير الربحية، التي تعنى بالنشاطات والمشاريع التي تواجه التغير المناخي. وتدعم الشركة بالتعاون مع Rete Clima مشروع حماية غابات الفلين التسكانية المرخّصة وفق معيار PEFC، من خلال تعويض الانبعاث الكربوني عبر نشاطات الإدارة المستدامة للغابات في منطقة Paganico، التي تمتد على مساحة تفوق الـ1200 هكتار قرب Grosseto. 

حقيبة Earth Top Handle، أيقونة تعبّر عن أنشودة Ferragamo المهداة لكوكب الأرض.