من الغسول والمقشر إلى الكريم وغيره، عالم منتجات العناية بالبشرة واسع ولا نهاية له، ومع توافر العديد من المنتجات وتشابه مسمياتها ووظائفها، تجد الكثيرات حيرةً في ما يتعلق ببعض هذه المنتجات، سواءً عند شرائها أو استخدامها.
وفي ما يلي نوضح الفرق بين 3 منتجات لا غنى عنها للبشرة: الزيت والسيروم والمحلول:
 
المحلول
تعتقد الكثيرات أن محلول أو "إيسنس" البشرة هو عبارة عن نوع فاخر مشتق من التونر، لكن هذه ليست الحقيقة لأن محلول البشرة منتج خاص بذاته، ومختلف عن غيره.
يرجع أصل فكرة محلول أو "إيسنس" البشرة إلى كوريا، ويعتمد على مكونات ألطف وأكثر تغذية نسبياً مقارنة بالتونر، ويستخدم بعد الغسول والتونر لكن قبل السيروم، إذ يهيئ البشرة للاستفادة من خصائص ما يتم تطبيقه تالياً من منتجات العناية بالبشرة.
 
السيروم
يعتمد السيروم على تركيزات عالية من ما يُعرف بمكونات نشطة أو فعالة، تتنوع بين مكونات مختلفة، مثل: حمض الهاليورونيك وفيتامين سي وحمض الجليكوليك، وغيرها من مكونات تستهدف مشاكل البشرة المختلفة.
إلا أن السيروم لا يعمل كمرطب، إذ يركز على التغلغل بعمق في الجلد بينما يحمي المرطب الطبقة نفسها، ويتم استخدام السيروم قبل المرطب مع الحرص على الانتظار 10 دقائق على الأقل لامتصاص السيروم قبل استخدام المرطب.
 
الزيت
يمكن استخدام زيت البشرة مع المرطب أو كمرطب في حد ذاته، ويتوفر بأنواع مختلفة تناسب مختلف أنواع البشرة ومشاكلها، ويساعد استخدامه مع تدليك بسيط في ترطيب البشرة بعمق، ما يجعلها تبدو مغذاة جيداً ومشدودة.
وتفضل إضافة زيت البشرة إلى الروتين الليلي كخطوة أخيرة.