تتميز بشرة النساء اليابانيات والآسيويات بشكل عام بالنضارة والجمال، وذلك بسبب اتباعهن تقنيات ووسائل خاصة للعناية بحيوية بشرتهن، ونقدم لكِ اليوم تقنية جديدة تتبعها اليابانيات لمدة 10 دقائق يومياً، تجعل بشرتكِ شابة ونضرة.
هناك تقنية مشهورة بين النساء اليابانيات تُعرف باسم 4-2-4 عند تنظيف الوجه، وهي كالآتي:
تعتمد تقنية تنظيف الوجه على 4 دقائق لتطبيق زيت البشرة، ودقيقتين من الكريم المنظف أو الغسول، و4 دقائق للخطوة الأخيرة وهي غسل الوجه، ويؤكد الخبراء أن هذه الطريقة لا يشترط اعتمادها يومياً، بل 4 أيام في الأسبوع فقط، ومرة واحدة في الليل.
 
المرحلة الأولى: تطبيق زيوت البشرة (4 دقائق)
قومي بدايةً بتدليك بشرتكِ بنوع من أنواع زيوت البشرة لمدة 4 دقائق، لتنشيط الدورة الدموية وبهذا تستطيعين الحصول على طبقة جلد ناعمة وأيضاً فتح المسام المغلقة، ومن الأفضل تطبيق زيت الخروع الذي يساعد الجلد على التخلص من السموم ولكن يجب أن تتأكدي أنك لا تعانين من أي أنواع من الأمراض أو الحساسية التي تتعارض مع هذا الزيت.
 
المرحلة الثانية: تطبيق كريم التنظيف أو الغسول (دقيقتين)
بعد الانتهاء من مرحلة تدليك الوجه، ضعي قليلاً من الغسول أو كريم تنظيف البشرة الخاصة بكِ، ويُؤكد الخبراء ضرورة استخدام الغسول أو المنظف الكريمي بدلاً من الرغوة أو الجل لأنها لا تؤدي لجفاف الجلد، قومي بتنظيف وجهك لمدة دقيقتين برفق.
 
المرحلة الثالثة: غسل الوجه (4 دقائق)
استخدمي الماء الدافئ لمدة دقيقتين في غسل وجهك بعد انتهائك من المرحلتين السابقتين لإزالة الزيت من على بشرتكِ وتعزيز الدورة الدموية، وبعدها طبقي الماء البارد على وجهك لمدة دقيقتين لتضييق المسام وترطيب الوجه وإعطائه لمعة جميلة.

اقرأ أيضاً: نايف الراشد يكذب باسم عبدالأمير بشأن أجور الفنانات