غالباً ما تعرف الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن بأنها مملة، إلا أن اختيار النوع الصحيح من الوجبات لا يساعد في عملية إنقاص الوزن فقط، بل يكون ذا مذاق لذيذ.

اليوم أتينا لك بوصفات لذيذة من الخيار لإنقاص الوزن.. ومن ضمنها:

سلطة الخيار
ينصح خبراء التغذية بتناول السلطات الصحية قبل وجبة الغداء لإنقاص الوزن بشكل أسرع.

قومي بإعداد هذه السلطة وتناوليها بانتظام للمساعدة في عملية إنقاص الوزن، ستحتاجين إلى حبة من الخيار وحبة من الطماطم ونصف كوب من الملفوف ونصف حبة من البصل. اخلطي المكونات معاً وأضيفي إليها الملح والفلفل الأسود حسب الحاجة، كما يمكنك إضافة بعض حبات الرمان إلى السلطة.

خيار رايتا (سلطة الخيار باللبن الرائب)
تعتبر هذه الوجبة ممتازة لفقدان الوزن ويمكن إعدادها سريعاً. ابرشي حبة من الخيار وضعيها في وعاء، ثم اعصري الماء الزائد منها.

أضيفي إلى الخيار كوبين من اللبن الرائب وملعقة صغيرة من الكمون والماسالا، و¼ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من الملح، كما يمكنك أيضاً إضافة البصل.

امزجي المكونات جيداً، وستكون وجبتك لخسارة الوزن جاهزة للتقديم.

 

 

سموثي الخيار
يعتبر سموثي الخيار مشروباً فعالاً لفقدان الوزن كما أنه مشروب صيفي منعش، حيث يبرد الجسم ويحافظ على الرطوبة.

ضعي في الخلاط الكهربائي حبة من الخيار، وربع كوب من الأناناس، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، وملعقة صغيرة من بذور الشيا، و4 إلى 5 أوراق من النعناع، مع نصف كوب من ماء جوز الهند.

يمكنك إضافة قليل من مسحوق الكمون والملح حسب الذوق، ويجب تناول هذا العصير في الصباح أو المساء للحصول على أفضل النتائج.

 

 

كاري الخيار
قومي بتسخين ملعقة زيت كبيرة في مقلاة، وأضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من بذور الكمون والكاري وقلبيها لبضع ثوانٍ، ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر وامزجي جيداً، بعدها أضيفي حبتين من الخيار مفرومتين مع الملح حسب الذوق.

اخلطي جميع المكونات جيداً، وغطي المقلاة لمدة 10 دقائق على نار هادئة، ثم أضيفي نصف كوب من الحليب إلى الكاري واستمري في التقليب واطهيها لمدة 5 دقائق أخرى، وزينيها بالكمون وأوراق الكزبرة.

 

إقرأ أيضاً: تجاوزي الانفصال بهذه الخطوات