تعرض المطرب المصري تامر عاشور لهجوم واسع من جانب قطاع كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعد مداعبته طفلة مريضة بالسرطان من خلال صورة جمعتهما وهو يعطيها ثمرة برتقال، ضمن مشاركته في إعلان لأحد مستشفيات أورام الأطفال.

ونشر عاشور الصورة في "فيسبوك"، وكانت الطفلة المريضة ترقد على سرير الشفاء تتلقى علاجها، بينما كان تامر جالساً على كرسي بجانبها ويعطيها برتقالة، ثم علق بطريقة ساخرة بأنه صائم والفتاة مفطرة وعليها أن تأخذها منه، ثم وجه لها رسالة حب.

وفور نشر الصورة، تعرض عاشور للهجوم من الجمهور، بالرغم من أن تعليقه على الصورة كان على سبيل الدعابة، حيث تحدث البعض بأنه لا مجال للهزار في حالة المرض، وأنه كمن أفسد طبخة ببعض الملح الزائد لأن الأغنية في الإعلان بها مشاعر إنسانية وعليه ألا يدمرها.

ولكثرة الهجوم، رد عاشور على منتقديه بأنه ظل طوال مشوار حياته لم يسخر من أي شخص، ومن فهموا أنه يسخر من مريضة هم ذوو نفوس ضعيفة ومرضى، ولا يستطيعون التفرقة بين المريض والشخص العادي.

إقرأ أيضاً:  «2020» الرقم الصعب والخاص لنادين نجيم
 

وتابع: "لو نزلت صورتي مع أي طفل وقولتله بأي طريقة متشربش مياه قدامي يا فاطر أو خد دي يا فاطر أنا صايم لم يتكلم أحد لأنه طفل طبيعي"، مؤكداً أن الإنسان أصبح لا يهتم بنفسية المريض بسبب معاملته بطريقة مختلفة عن غيره وهو يشعر بأي اختلاف في التعامل.

وأشار عاشور إلى أن المرض الحقيقي هو أن اعتقاد الجمهور "معايرة" الطفلة، لأنه لم يلتفت لجمالها وضحكتها وبهجة الصورة، ووجه حديثه لمن يحسبون على الفن بأنهم انتظروا له غلطة ليهاجموه، معقباً: "العمر بيجري حاولوا تعملوا حاجة لنفسكم أولى.. البنت اللي في الصورة فضلت في حضني طول تصوير الإعلان وبحبها جداً، ومتفقين أنا وهي على  حاجات كتير هنعملها".

وكان آخر أعمال تامر عاشور غناء تتر مسلسل "ولاد ناس"، الذي يعرض في رمضان 2021، من كلمات دعاء عبدالوهاب، وألحان تامر عاشور، وتوزيع طارق مدكور.