عبرت الفنانة السورية شكران مرتجى عن استيائها من ترصد رواد التواصل الاجتماعي لبعضهم على "السوشيال ميديا" بشكل عام، موضحة أن الحب تحول في العالم الافتراضي إلى نفاق، والنقد لغيرة وحسد، والاهتمام إلى مسح جوخ، والوقاحة لحرية رأي، والاحترام لخوف وجبن ومحاباة ومصلحة.

ونشرت مرتجى صورة في "إنستغرام"، انتقدت فيها العالم الإلكتروني، وكيفية تحوله لعالم مزيف، يهاجم فيه الناس بعضهم من دون مبرر ودون احترام، ويحاولون تشويه كل ما هو جيد، ولم تخص الدراما فقط فهي جزء من الموضوع ولكنها تحدثت على الانتقاد في المطلق.

ونصحت الجمهور بألا يكونوا سبباً في تدمير غيرهم بضغطة زر، وألا نستبيح أرواح وجهود الآخرين، وقالت: "صرنا ماعم نسترجي نكتب حرف لحدا أبراج مراقبة وكاميرات ونسخ ولصق وتصوير محادثات وتسجيل مكالمات، لك صار عنا توحد ما عاد نقدر نفش قلبنا لحدا يا حرام نحنا".

 

 

وتفاعل معها نجوم الفن والإعلاميون، واتفقت معها الفنانة السورية سهر أبو شروف بأنها معها كل الحق، لأنها تلاحظ ما يدور في عالم "السوشيال ميديا"، ونصحها الإعلامى جمال فياض بأن تقوم بعمل "بلوك" لكل من يضايقها أو يتعدى على حريتها، ولكنها ردت عليه أنها تتحدث عن ظاهرة ولم تخص التعليقات فقط.

إقرأ أيضاً:  عائلة أحمد زاهر تحتفل بعيد ميلاده
 

وتشارك شكران مرتجى فى دراما رمضان 2021 بأربعة أعمال، هي: مسلسل "الكندوش" و"حارة القبة" و"ضيوف على الحب" وثمانيّة "صدفة".