وجه السيناريست المصري والشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر الشكر لنقابة المهن التمثيلية، التي تحركت بشكل سريع تجاه شكوى أسرة الفنان المصري الراحل إسماعيل ياسين ضد مسلسل "موسى"، الذي يقوم ببطولته الفنان المصري محمد رمضان، ويجري عرضه في دراما رمضان 2021.

ونشر أيمن بهجت قمر الذي تربطه صلة قرابة بإسماعيل ياسين، في "فيسبوك"، بيان نقابة المهن التمثيلية التي يترأسها الفنان أشرف زكي، والذي أكد أنه سيجري التحقيق في شكوى تلقتها النقابة من أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين٬ تفيد بأن هناك ضرراً وقع عليها جراء تقديم شخصيته بطريقة تعد غير لائقة، وذلك في الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل "موسى".

وأوضحت النقابة عبر بيانها أنه تم تشكيل لجنة على مستوى عالٍ من الكفاءة، كي يتم التدقيق في هذه الشكوى ورفع تقرير عاجل لمجلس إدارة النقابة كي يتسنى اتخاذ قرار يحفظ جميع الحقوق.

إقرأ أيضاً:  غفران الغريب يظهر في مسلسل "فارس بلا جواز".. فما القصة؟
 

وأوضحت النقابة في بيانها أنه لا مساس برموز مصر الفنية، مشددة على أن هذا عمل مرفوض شكلاً وموضوعاً، كونه يعد تشويهاً للريادة المصرية في تاريخ الفنون، وتشويهاً للشخصية المصرية التي شكل الإبداع الفني جانباً مهماً من سماتها وخصوصيتها.

وتضمن تعليق أيمن مطلب أسرة إسماعيل ياسين من النقابة، وهو حذف أي مشهد يخص الفنان الكبير في الحلقات المقبلة، وأنه لابد من موافقة أسرة الراحل وأحفاده على ذلك قبل العرض، كما طلب حذف المشهد السابق مع إعادة العرض، مختتماً: "نريد تقديراً أدبياً فقط واحتراماً للراحل".