تحلم كل امرأة بشعر ناعم، قوي، لامع، والتخلص من مشكلة تساقط الشعر وتكسره.. نقدم لكِ هنا مجموعة من الأعشاب والزيوت الطبيعية الآمنة التي تساعدك على التخلص من مشاكل الشعر، وتضفي عليه مظهراً جذاباً وحيوياً:

الشاي الاخضر

إلى جانب العديد من الفوائد الصحية، يمكن للشاي الأخضر أن يساعد أيضاً في نمو الشعر، نظراً لاحتوائه على مركبات البوليفينول التي تمنع تساقط الشعر، وتقلل الشعور بالاجهاد الذي يعتبر أحد العوامل المسببة لهذه المشكلة، كل ما عليكِ فعله هو شرب كوب من الشاي الأخضر يومياً لتتمتعي بشعر صحي قوي، أكثر لمعاناً وإشراقاً.

عشبة الهندباء

الهندباء عشبة زهورها بنفسجية اللون، تستخدم في الكثير من الأغراض الصحية لاحتوائها على الكثير من المعادن والفيتامينات، مثل الزنك والكالسيوم وفيتامين أ، وج، وحمض الفوليك، فضلاً عن خصائصها المضادة للالتهابات التي تلعب دورًا مهمًا في نمو الشعر. يمكنك نقع كمية من زهور الهندباء في ماء مغلي لمدة 10 دقائق، واتركيه يبرد ثم اسكبيه على فروة الرأس بعد غسل الشعر واشطفيه جيداً ثلاث مرات أسبوعياً وستلاحظين الفرق في غضون شهور قليلة.

إقرأ أيضاً:  أساسيات النضارة والحيوية
 

هلام الصبار

للصبار فوائد عدة للبشرة والشعر، فضلاً عن خصائصه العلاجية في بعض الأمراض الجلدية. إذ يساعد هلام الصبار على إزالة بقايا المنتجات الأخرى والزيوت الزائدة من شعرك، فيخلص فروة الرأس من القشرة ويجعل المسام تتنفس، ما يؤدي إلى نتائج إيجابية تؤثر في نمو الشعر وتمنع تساقطه. يمكنك تذويب 2 ملعقة كبيرة من هلام الصبار في كوب كبير من الماء الدافىء، ضعي المزيج في زجاجة بخاخ، رشي الخليط على الشعر قبل التصفيف، ولا تنسي رج الزجاجة جيداً قبل الاستخدام في كل مرة. يمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة أسبوع.

زيت النعناع

يتميز زيت النعناع برائحته المنعشة القوية، ويساعد في نمو الشعر عن طريق تعزيز الدورة الدموية في فروة رأسك. استخدمي زيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب عالي الجودة لتخفيف زيت النعناع. أضيفي 6 قطرات من زيت النعناع الى ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، واستخدمي المزيج بعمل مساج لفروة الرأس قبل غسله مباشرة لمدة 3 دقائق، ثلاث مرات أسبوعياً.

زيت اللافندر

يعتبر زيت اللافندر من الزيوت المهدئة لفروة الرأس، كما أنه يعمل على تعزيز نمو الشعر وتحفيز بصيلات الشعر، ونظراً لخصائصه المضادة للبكتيريا، فإنه يساعد على التخلص من قشرة الرأس، ويمنح شعرك رائحة مميزة. كل ما عليك فعله هو تطبيق زيت اللافندر على شعرك يومياً لمدة 4 أسابيع، وستحصلين على شعر قوي أكثر تماسكاً وخالياً من تقصف الأطراف.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت المهمة جداً لحماية الشعر من التقصف، وتعزيز نموه وزيادة كثافته، نظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات مثل حمض اللوريك، والأحماض الدهنية التي يحتاج إليها الشعر لتعزيز عملية النمو، فضلاً عن ترطيب الشعر وتقليل تكسر الشعر والتخلص من البهتان ومنع تساقط الشعر، ويمكنك مزج 3 ملاعق من زيت جوز الهند مع 5 ملاعق كبيرة من العسل وتدليك الشعر جيداً ثم غسله بعد ساعة بالشامبو مرة أسبوعياً، لتستمتعي بشعر صحي لامع خالٍ من التقصف.