بعد أيام من انتهاء فترة الحداد الملكي وتشييع جثمان الأمير الراحل فيليب دوق إدنبرة، عادت الملكة إليزابيث الثانية إلى ممارسة مهامها الملكية بإجراء مقابلتين افتراضيتين.

ووفقاً لتقرير مجلة "بيبيول" الأميركية، فقد ظهرت الملكة لأول مرة افتراضياً، حيث كانت تستقبل سفراء دول أجنبية من خلال مكالمتين افتراضيتين من قلعة وندسور، لتقييم أوضاع العام الماضي وسط تفشي فيروس كورونا.

وبحسب المجلة، فقد شوهدت الملكة تبتسم على الشاشة، وهي ترتدي فستاناً ملوناً بزهور كبيرة أرجوانية وبيضاء وصفراء وعقداً من اللؤلؤ، أثناء تفاعلها مع إيفيتا بورميستر سفيرة جمهورية لاتفيا، وسارة أفوي أماني سفيرة جمهورية كوت ديفوار.

الجدير بالذكر أن الأمير فيليب فارق الحياة عن عمر ناهز الـ99 عاماً في 9 أبريل 2021، وأجريت مراسم تشييع الجنازة من قلعة وندسور إلى كنيسة سان جورج في 17 أبريل.

وانطلقت مراسم الجنازة وسط حضور أفراد العائلة المالكة، وتبع كل من الأمير تشارلز والأميرة آن النعش سيراً على الأقدام، كما تبعهما الأميران إدوارد وآندرو، بالإضافة إلى الأميرين وليام وهاري.

واحتفلت الملكة إليزابيث بعيد ميلادها الأسبوع الماضي، مستغلة هذه المناسبة للتعبير عن امتنانها لجميع من قدموا واجب العزاء للأمير الراحل.

ونشرت الملكة رسالة في عيد ميلادها الخامس والتسعين، قائلة إنها وعائلتها "تأثروا بشدة" برسائل الدعم التي تلقوها في الأيام التي تلت وفاة الأمير فيليب في 9 أبريل.

إقرأ أيضاً:  عرض فستان زفاف الأميرة ديانا لأول مرة منذ 25 عاماً في معرض قصر كنسينغتون.. وهذا سعر تذكرة الدخول
 

وقالت: "أود أنا وعائلتي أن أشكركم جميعاً على الدعم واللطف في الأيام الأخيرة، لقد تأثرنا بشدة، ومازلنا نتذكر أن فيليب كان له مثل هذا التأثير غير العادي في عدد لا يحصى من الأشخاص طوال حياته".