احتفى محرك البحث الشهير "غوغل" بالذكرى الـ75 لميلاد النجم المصري الراحل نور الشريف، الذي يعد أحد أبرز نجوم السينما المصرية والعربية.

وقام "غوغل" بتغيير واجهته الرئيسية، ووضع شعار الاحتفال بالنجم الراحل، وتضمن هذا الشعار 3 صور من شخصيات جسدها في مسيرته الفنية التي امتدت نحو 40 عاماً.

وتوسطت الشخصية الأبرز للفنان نور الشريف، والتي يحفظها الجمهور عن ظهر قلب، وهي من مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، بينما على الطرف الأيمن صورته من فيلمه السينمائي "العار"، وعلى اليسرى صورته من فيلم "بين القصرين".

 

في السياق ذاته، عبرت الفنانة المصرية مي نور الشريف، ابنة الفنان الراحل عن سعادتها باحتفاء "غوغل" بذكرى ميلاد والدها، كما أعربت عن فخرها بتاريخ والدها الذي جذب "غوغل"، لأن يحتفي به، ويتصدر حديث الجمهور ودعواتهم في يوم مولده.

ونشرت مي صورة موثقة من احتفال "غوغل" عبر "إنستغرام"، وعلقت: "يا حبيبي عيدك في الجنة إن شاء الله يا رب.. دائماً رافع راسي.. وفخورة إني بنتك.. #بنت_نور #بنت_نورالشريف".

وتفاعل عدد من نجوم الفن مع منشور مي، داعين للفنان الراحل بالرحمة وتذكروه بالخير، بينهم شيكو وهند رضا وآيتن عامر وهند صبري وعابد عناني وعزوز عادل، وغيرهم.

إقرأ أيضاً:   هبة الدري: ابن طليقي قطعة مني.. وهذا أعلى أجر حصلت عليه
 

والفنان نور الشريف اسمه الحقيقي محمد جابر، ولد في 28 أبريل 1946، وبدأ حياته كلاعب كرة قدم في نادي الزمالك قبل أن ينقل لاحتراف التمثيل، حيث سنحت له فرصته الأولى في عالم السينما بعدما لفت انتباه المخرج الشهير حسن الإمام، فأسند إليه دوراً في فيلم "قصر الشوق" عام 1966.

وفرض نور الشريف نجوميته منذ منتصف السبعينات، من خلال أدوار مميزة في أفلام، مثل: "الكرنك"، و"أبناء الصمت"، وغيرهما.