هناك استخدامات عدة للأفوكادو في مستحضرات التجميل والعناية بالجسم، والعديد من الوصفات المبنية على هذه الفاكهة مفيدة في الترطيب، ومنح البشرة نعومة والشعر لمعاناً. 
يمكنك عمل علاجات تجميل منزلية ممتازة باستخدام زيت الأفوكادو، والتي تكون فعالة بفضل احتوائها على فيتامين E، وحمض الفوليك. 
في ما يلي بعض الوصفات السهلة:


قناع مضاد للأكسدة للبشرة: 
امزجي 10 مل من زيت الأفوكادو النقي والعضوي، مع 10 مل من زيت جنين القمح، و10 مل من زيت ثمر الورد. ثم أضيفي الزيوت واحداً تلو الآخر داخل زجاجة داكنة مع قطارة، واستخدميها على بشرة الوجه في المساء قبل الذهاب إلى الفراش.

علاج مهدئ للبشرة: 
اخلطي 10 مل من زيت الأفوكادو مع 50 مل من جل الصبار، وأضيفي إليها 7 قطرات من زيت اللافندر الأساسي. امزجيها جيداً، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة ساعتين إلى 3 ساعات. استخدمي المركب كعلاج مهدئ للبشرة، في حال تعرضها لضربة شمس أو أصابتها بالتهاب أو تهيج جلدي. 

مضاد لعلامات التمدد:
لزيت الأفوكادو خصائص مفيدة في علاج علامات تمدد الجلد (سترتش مارك). امزجي 50 مل من زيت الأفوكادو مع 50 مل من زيت الجوجوبا، ثم أضيفي إليها 7 قطرات من زيت الليمون الأساسي، و5 قطرات من زيت إكليل الجبل الأساسي، ضعي المركب على المنطقة المراد علاجها، ودلكي جيداً لتنشيط الدورة الدموية.