تحتفل اليوم الفنانة اللبنانية ميريام فارس، الملقبة بـ"ملكة المسرح"، بعيد ميلادها الـ38، فهي من مواليد 3 مايو 1983 جنوب لبنان.

نشأتها:

ولدت ميريام فارس في مدينة صيدا بقرية كفر شلال جنوب لبنان، من أسرة بسيطة حيث كان يعمل والدها بمجال تصميم المجوهرات، أما والدتها فكانت مصممة أزياء، ولديها شقيقتان، هما: "رولا، وجيهان"، تعلّمت فن رقص الباليه حينما كانت في الخامسة من العمر.

بدايتها الفنية:

كانت بداية ميريام فارس في سن التاسعة، حيث شاركت في برنامج المواهب الصغيرة الذي كان يعرض على تلفزيون لبنان، حيث فازت بالجائزة الأولى عن فئة الرقص، بعد ذلك درست الموسيقى في الكونسرفاتوار الوطني اللبناني، وفي سن السادسة عشرة حصدت الجائزة الذهبية ضمن مهرجان الأغنية اللبنانية على شاشة تلفزيون لبنان.

إقرأ أيضاً:  ماذا ارتدت كيت ميدلتون في الذكرى العاشرة لزواجها من الأمير وليام؟
 

وفي عام 2003، بدأ المشوار الفني الحقيقي للفنانة ميريام فارس بعد أن قامت شركة ميوزيك ماستر بإنتاج أول ألبوم لها بعنوان "أنا والشوق"، كما قامت بتصوير أغنيتين من الألبوم على طريقة الفيديو كليب، هما: "أنا والشوق"، و"لا تسألني".

وفي عام 2005، أطلقت ألبومها الثاني الذي حمل عنوان "ناديني"، ثم ألبوم "بتقول إيه" عام 2008.

تجربة التمثيل:

خاضت ميريام أولى تجاربها في التمثيل من خلال أداء الدور الرئيسي في الفيلم الغنائي اللبناني "سيلينا" عام 2009، وفي عام 2014 قدمت ميريام فارس أول عمل درامي لها في مجال التمثيل من خلال مسلسل "اتهام" في رمضان، وأبهرت الناس بحضورها وتمثيلها القوي.

وفي رمضان 2010، كانت أول فنانة لبنانية تقدم فوازير رمضان، بعنوان "فوازير ميريام"، وحققت نجاحاً مبهراً.

وفي عام 2011، اختارت شركة غوغل العالمية ميريام فارس كسفيرة لها في منطقة الشرق الأوسط، كونها الشخصية العربية الأكثر بحثاً في موقع غوغل.

زواجها:

تزوجت ميريام فارس عام 2014 من داني متري، ورزقت في فبراير 2016 بابنها جايدان، وفي 2020 بابنها ديفيد.