استجابت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي لاستغاثة الفنانة وفاء مكي بعد تدهور حالتها الصحية؛ بسبب إصابتها بفيروس كورونا، وجرى نقلها إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة للاطمئنان عليها.
وأعلن أشرف زكي نقل وفاء مكي إلى مستشفى الهرم فور استغاثتها بوزارة الصحة، مشيراً إلى أن حالتها الصحية الآن مستقرة وأن فريقاً طبياً متخصصاً يتابع حالتها بالمستشفى منذ دخولها وحتى مغادرتها سالمة.
وأضاف زكي في تصريحات لـ"زهرة الخليج" أن الفنانة تعاني من انخفاضٍ شديد في نسبة الأكسجين بالدم جرّاء إصابتها بالفيروس، موضحاً أن نسبة الأكسجين لديها فور دخولها المستشفى كانت 84%، وهو ما يعد مؤشراً خطيراً، إذ أن النسبة الآمنة لا تقل عن 92%.
وأكد نقيب الممثلين المصريين أن وفاء خضعت لجهاز تنفس صناعي فور دخولها المستشفى لحاجتها إلى الأكسجين ومعاناتها من مشاكل تنفسية، مؤكداً أن الفريق الطبي يتابع حالتها باستمرار وفي انتظار نتائج الفحوصات الطبية التي أجريت لها.
ونُقلت مكي للمستشفى إثر توجيهها رسالة استغاثة لتدهور حالتها الصحية وعدم قدرتها على التنفس على الرغم من التزامها ببروتوكول العلاج، وطلبت سيارة إسعاف لنقلها للمستشفى.
وكانت الفنانة قد قالت في تصريحات صحفية إنها أصيبت بفيروس كورونا منذ 10 أيام وبدأت تلقي العلاج، ولكن صحتها ساءت لم تشهد أي تحسن.

إقرأ أيضاً: نزار الفارس يرد على اتهامات سعد الصغير له في برنامج "العرافة"