حرص "غيث" في بداية حلقته السابعة عشرة من برنامجه "قلبي اطمأن" المعروض طوال أيام شهر رمضان عبر شاشة تلفزيون أبو ظبي، على الحديث عن أهمية الزراعة في حياة البشر، حيث دعم بقائها وتطورها لتحقيق الاكتفاء الذاتي.
وقال غيث إنه يستغرب ما يفعله بعض الذين لديهم كنز من الأراضي الزراعية ويعتمدون على استيراد مواردهم من الخارج، ومن هذا المنطلق خرج غيث برفقة مجموعة من الأشخاص في فريق يحمل اسم "تيم"، يقومون بحملة توعية خاصة بالمزارعين ومن يزرعون.
وأوضح أن هدف هذا الفريق وحملته التي يقطعون فيها 600 كيلومتراً، تقديم النصائح للمزارعين وتبادل الثقافات الخاصة بالزراعة، وأيضاً تبادل المنفعة حال احتياج المساعدة.

وعرض غيث عبر الحلقة قصصاً من وحي المزارعين، ومن إندونيسيا انطلق مع أحد الأشخاص الذي شرح كيفية جعل التربة الزراعية خصبة كي يستطيع الناس الأكل بشكلٍ جيد.
وذهبا معاً إلى مزرعة "دود" تضم بقايا الطعام وتتم تغذيتها من خلال روث الأبقار وتفاعل النيتروجين والكربون وقش الأرز.
وحرص غيث على توجيه الشكر لصنيع هذا الشخص كون ما يفعله أحد المشاريع المهمة، لاسيما أنه من المعروف أن الأشياء حولنا ترتبط بالزراعة وصولاً إلى الملابس.
وفي قصة إنسانية استعرض غيث ما فعلته "نوفي" التي تراكمت عليها ديون دراستها وتعمل منذ سنوات لتتخلص من الديون وهي عضو أساسي في فريق "تيم"، والتي قالت إنها تعمل في هذه المهنة منذ أن كانت صغيرة كونها تحب الطبيعة.
وعقبت "نوفي" البالغة من العمر 24 عاماً: "أمي وجداي مزارعين"، مردفةً أنها عندما تشعر بالاكتئاب والحزن تأتي إلى الحقل وتساعد في العمل. 
وأضافت أنها تحلم بأن تلهم الصغار كي يكافحوا من أجل العيش والتعلم، كونها نشأت في أسرة متواضعة جداً.
ومنح غيث الفتاة "نوفي" مبلغاً من المال ليعينها على وضعها الحالي، وسط بكاء وخجل شديد من جانبها، لكنها أكدت أنها لا تعرف كيف وصل لها وعلم طريقها رغم أنها لم تتحدث مع من حولها عن ظروفها المادية، ليؤكد لها غيث أنها تستحق.

إقرأ أيضاً: ملكة كابلي تحتفل بعيد ميلادها.. وبدور البراهيم تحضر