شهدت الحالة الصحية للفنانة المصرية وفاء مكي تطوراً ملحوظاً بعد نقلها إلى مستشفى الهرم، بعد استغاثتها جرّاء إصابتها بفيروس كورونا. وقالت الفنانة المصرية نهال عنبر، مسؤول الملف الطبي بنقابة المهن التمثيلية، في تصريح خاص لـ"زهرة الخليج"، إنها اطلعت على تقرير طبي وافاها به مدير مستشفى الهرم بشأن وضع وفاء مكي صحياً، حيث تحسنت حالتها كثيراً عن الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وأضافت عنبر أن التقرير تضمن البروتوكول العلاجي الذي قرره الطبيب المعالج، وأيضاً ارتفاع نسبة الأوكسيجن في الدم من 84% إلى 92%، وهو ما جعلها في حالةٍ آمنة.

وأوضحت أن الطبيب أبلغها بأنه يأمل في استقرار حالة الفنانة خلال الأيام الأربعة المقبلة، وذلك يُمهِّد لخروجها من المستشفى قبل حلول عيد الفطر المبارك، لاسيما أنها غير موجودة في العناية المركزة حتى اللحظة.

إقرأ أيضاً:  باسم ياخور مريض.. فما القصة؟
 

وكانت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي قد استجابت لاستغاثة وفاء مكي بعد تدهور حالتها الصحية، بسبب إصابتها بكورونا، وجرى نقلها إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة للاطمئنان عليها.

وقال أشرف زكي، في تصريح سابق لـ"زهرة الخليج"، إنه تم نقل وفاء مكي إلى مستشفى الهرم فور استغاثتها بوزارة الصحة، مشيراً إلى أن فريقاً طبياً متخصصاً يتابع حالتها بالمستشفى منذ دخولها وحتى مغادرتها سالمة.

وأضاف وقتها أن الفنانة تعاني انخفاضاً شديداً في نسبة الأكسجين بالدم جرّاء إصابتها بالفيروس، موضحاً أن نسبة الأكسجين لديها فور دخولها المستشفى كانت 84%، وهو ما كان يُعدُّ مؤشراً خطيراً.