هناك العديد من المشاهير الذين يشتكون بشكل دائم من آثار الشهرة، من حيث انعدام الخصوصية وما يترتب على ذلك من ضغطٍ نفسي كبير أصاب الكثير منهم بنوبات قلقٍ ومشكلات في الصحة النفسية والعقلية.

والكثير من النجوم صرحوا في وقت سابق بأنهم لا يمتلكون هواتف محمولة أو صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي؛ وذلك بهدف الحصول على مساحةٍ من الخصوصية، وهناك آخرون من المشاهير اعترفوا بكرههم الشهرة وتبعاتها السلبية ومنهم:

جنيفر لورانس

اعترفت الممثلة الأميركية جنيفر لورانس بأنها تكره الشهرة كثيراً، رغم أنها ممثلة شابة تبلغ من العمر 30 عاماً، وحازت على جائزة الأوسكار وترشحت ثلاث مرات للجائزة حتى الآن، إلا أن الشهرة تضطرها للتغاضي عن أشياء، من حيث فقدان الخصوصية والتصرف بشكل معين لا تريده حتى تُرضي معجبيها، كل هذه الأمور تُؤرِّقها.

جوني ديب

رغم وجود النجم الشهير جوني ديب تحت الأضواء منذ ثمانينات القرن الماضي، إلا أنه يصرح دائماً بأنه ما زال غير مُعتاد على هذه الشهرة، ويمقت أن تتطلب كل خطوة في حياته خطةً واستراتيجيةً؛ إذا دخل فندق أو خرج منه أو ذهب للسيارة. وقال إنه مستمر في عمله لأنه يجب التمثيل، ولكنه يكره الشهرة.

روبرت باتينسون

صرح نجم سلسلة الأفلام الشهيرة توايلايت، روبرت باتينسون خلال لقاء صحافي سابقاً بأنه يعتبر الشهرة بمثابة سجن، ولكن بمحض إرادته. وأضاف أن السنوات المقبلة ربما تساعده على التعامل مع الوضع وتقبله.

بيلي إيليش

رغم صغر سنها، أعربت المغنية الأميركية بيلي إيليش عن صدمتها من عالم الشهرة التي تجعلها انطوائية، وتمنعها الذهاب لأي مكانٍ من دون أن تكون ملاحقة. وصرحت إيليش بأنها تكره الشهرة التي اضطرتها في إحدى المرات للحصول على أمر تقييدي ضد معجب كان يتبعها، ولكن في الآونة الأخيرة قالت إنها بدأت التعامل مع الشهرة وما يترتب عليها من انعدام الخصوصية.

هاريسون فورد

اعترف الممثل الشهير هاريسون فورد الذي حصل على أول دور في مسيرته الفنية وهو في عمر الـ31، بأنه لم يكن يتوقع أن الشهرة والأضواء تسلبه حياته الخاصة كاملة، وتنزع عنها الخصوصية. ورغم أنه يشعر بالامتنان نحو ما حققه إلا أنه يكره ضريبة الشهرة.

إقرأ أيضاً:  شاهدوا خدعة مايا دياب في «الكعب العالي»
 

دانييل رادكليف

صرح الممثل دانييل رادكليف، بطل سلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة التي حققت نجاحاً ساحقاً حول العالم، بأن الشهرة ولفت النظر لا يمثلان شيئاً مهماً بالنسبة له، حتى الأموال الطائلة لا تعني أيَّ شيء، فهو حتى لا يعرف كيفية إنفاق ثروة بحجم 110 ملايبن دولار. وأضاف رادكليف أنه "من الصعب أن يتعرف عليكَ الناس من دون أن تتعرف أنتَ على نفسك في البداية".