تمتلك عارضات الأزياء من مختلف الجنسيات اهتمام ومتابعة الملايين من السيدات، وهناك اعتقاد خاطئ سائد أن عارضات الأزياء يعتمدن على أدوات ومنتجات تجميلية باهظة الثمن، حتى يظهرن بشكلهن المثالي على مدرجات الموضة. وخلافاً لهذا الاعتقاد الخاطئ، شاركت أشهر عارضات الأزياء نصائحهن العامة للسيدات، لإبراز جمالهن من دون الحاجة لإنفاق ثروة على صالونات ومنتجات التجميل.

ونستعرض لكِ في التقرير التالي أهم النصائح لأشهر عارضات الأزياء:

جيجي حديد:

تقول عارضة الأزياء الأميركية من أصول فلسطينية، جيجي حديد، إن والدتها علمتها أن تضع معجون الأسنان على البثور ليلاً لتجف، مع الحرص على تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة، للحفاظ على النشاط والصحة.

ميراندا كير:

كشفت عارضة الأزياء الأسترالية ميراندا كير عن روتينها الجمالي، وهو فرك الجسم بفرشاة جافة ناعمة بداية من القدم، وصولاً لأعلى الجسم والذراعين وراحة اليدين، وأكدت أن هذا الأمر يساعدها على تحفيز الدورة الدموية وتنظيف خلايا البشرة ومنع ظهور علامات السيلوليت المزعجة.

وتابعت كير أن زيت الورد هو منتج العناية الأساسي الخاص بها، وتطبقه ليلاً قبل النوم بشكل يومي، وتستخدمه أيضاً كمزيل للميك آب، وذلك بسبب غناه بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تمنع شيخوخة البشرة.

نعومي كامبل:

تعتبر عارضة الأزياء البريطانية من أصول إفريقية واحدة من أكثر عارضات الأزياء جمالاً وجاذبية، وتعتمد على مطبخها في العناية بجمالها، فهي تستخدم مقشر القهوة للحصول على بشرة ناعمة ونضرة، ويعمل عنصر الكافيين الموجود في حبيبات القهوة على تخليص البشرة من العيوب وإظهارها بشكل مثالي.

 

جيزيل بوندشين:

تقول عارضة الأزياء البرازيلية، جيزيل بوندشين، إن زيت الزيتون المعصور بشكل بارد، هو العنصر الأساسي الذي تعتمد عليه في العناية بجمالها، فهي تستخدمه لصنع مقشر للجسم بإضافته للملح الخشن لتنظيف البشرة من السموم، وجعلها ناعمة ومشرقة، فضلاً عن التخلص من السيلوليت.

إيرينا شايك:

كشفت عارضة الأزياء الروسية، إيرينا شايك، أنها تعتمد على وضع البلسم على شعر جاف ونظيف، وتحيط رأسها برقائق الألمنيوم أثناء وجودها على الشاطئ للاستمتاع بالحمامات الشمسية، وأكدت أن هذا الإجراء يساعد شعرها على الاستفادة من العناصر المكونة للبلسم ويجعله أكثر صحة. وتعتمد شايك زيت جوز الهند لوجهها لترطيبه وحمايته من الالتهابات، وقالت إنها كل صباح تستخدم مكعبات الثلج وتمررها على وجهها، وتواظب على كمادات الخيار التي تعلمتها من والدتها، حتى تحمي بشرتها وتعتني بها، من دون الحاجة لإنفاق ثروة على المنتجات التجميلية.