هناك العديد من ماسكات الوجه، لكن من أجل الحصول على أفضل نتيجة منها، عليكِ اختيار المناسب منها لبشرتك، فهناك على سبيل المثال الماسك الطيني، الذي يمنح البشرة الدهنية مظهراً مشرقاً ورطباً، لكنه ضار على البشرة الجافة.. إليك دليل ماسكات الوجه المفيدة لنوع بشرتك:

البشرة الجافة

تبحث صاحبات البشرة الجافة عن ماسكات لترطيب وتنعيم الجلد، لذلك الماسكات المناسبة لهن هي تلك التي تحتوي على العسل المضاد للالتهابات وفاكهة الأفوكادو للترطيب مع استخدام بعض الزيوت، مثل: جوز الهند، والجوجوبا، والأرغان، وزيت الزيتون، للتخلص من الجفاف والبهتان. ويوصي الخبراء بمزج العسل والشوفان والموز واللبن الزبادي ووضعها على البشرة، وإذا ظهرت قشور جلدية على سطح البشرة، فعندها يعتمد الماسك المكون من الأفوكادو والموز واللبن والعسل.

البشرة الحساسة

نشرت مجلة "كوزموبوليتان"، النسائية، أن مزيج الخيار والعسل والشاي الأسود الغني بمضادات الأكسدة، مع إضافة قطرات من زيت اللافندر، يساعد على العناية بالبشرة الحساسة.

إقرأ أيضاً:  آثار جانبية لحقن الشفاه عليكِ معرفتها
 

ويوصي الخبراء، أيضاً، بتطبيق ماسك يتكون من الشوفان والعسل الخام والماء، إذا كانت البشرة الدهنية تشوبها الالتهابات والاحمرار، أو وضع كمية من مسحوق الماتشا مع جلّ الصبار، ويمكن أيضاً اعتماد الماسك المكون من الشوفان والعسل واللبن.

البشرة الدهنية

الماسك المكون من القرفة والعسل وصودا الخبز ومسحوق الشاي الأخضر مفيد جداً للبشرة الدهنية، وأيضاً ماسك الزبادي والعنب البري. ومن الماسكات المفيدة، أيضاً لهذا النوع من البشرة، جلّ الصبار المضاف إليه زيت شجرة الشاي، أو استخدام الصبار مع بياض البيض لامتصاص الدهون الزائدة على سطح البشرة.