بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، تطلق دار Fabergé أحدث إضافة إلى مجموعة Colours of Love Hilal، وتشمل التشكيلة التي تحمل اسم "هلال" قلادة وأقراطاً وخاتماً.

 

والطقم الجديد مصمّم من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ومزيّن بتقنيّة التخديد التي تشتهر بها Fabergé. وكل "هلال" مرصّع بحُبيبات الألماس البرّاقة، وتُحيط به نجمة جميلة مرصّعة بحجر ياقوت من شركة "جيم فيلدز"، وتحديداً من منجم مونتيبويز في موزمبيق، حيث يُستخرج الياقوت بطريقة مسؤولة ومستدامة مع الحفاظ على البيئة والمجتمع المحلي.

  • ولطالما كان للهلال، ولرفيقته النجمة التي لا تفارق دربه، سحر أثيري، واكتسبا دلالات روحانية في مختلف الأديان والثقافات على مرّ العصور. فظهور القمر والنجوم في عالم المجوهرات ليس بالأمر الجديد، فغالباً كان يُزيّن الرمزان السماويان معاً البروشات ذات الطراز الفيكتوري، التي كانت تُهدى كعربون محبة، للتعبير عن أسمى المشاعر الرومانسية، وعن حُب يقاس بطول المسافة من الأرض إلى القمر. ويحتفظ الهلال بدلالة مهمّة في الديانة الإسلامية، حيث يُعد مصدراً للتوجيه الروحي ويختزل معاني كثيرة، من الأمل ومرور الزمان إلى الخصوبة والولادة والأنوثة.
  •  

 

ويوحي الذهب الوردي بالمجموعات التي صمّمها بيتر كارل فابرجيه قبل عام 1917، إذ كان أول من استخدم الذهب الوردي في تصاميمه الفاخرة، تحديداً البيض الإمبراطوري الأشهر من نار على علم. وخلَط فابرجيه بين الذهب الأصفر والنحاس لابتكار مادة ورديّة تأسر الألباب، لُقِّبت بالـ"ذهب الروسي"، لتُعرَف لاحقاً بالذهب الوردي، بعدها شاع استخدام هذا المزيج من المعادن بين صانعي المجوهرات حول العالم.

واقترن الياقوت على مرّ الزمن بالشغف والازدهار والحماية، فهو أجمل هدية لكل امرأة تُضيء حياة مَن حولها كالقمر.
حجر الياقوت في هذه المجموعة مستورد من "جيم فيلدز"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال إنتاج الأحجار الكريمة الملونة بطريقة مسؤولة، انطلاقاً من إيمانها بأنّ شركات التعدين يجب أن تستخرج الأحجار الكريمة من باطن الأرض بشفافية وشرعية ومصداقية. ويقترن هذا المسعى بإيمان راسخ بأن الأحجار الكريمة الملونة يجب أن تترك وقعاً إيجابياً على البلاد والمجتمعات التي تنشأ فيها.