عندما يتعلق الأمر بغسل الملابس، فكل شخص تقريباً لديه المنظف المفضل. ويفضل بعض الناس المسحوق "البودرة"، بينما لا يتنازل آخرون عن الشكل السائل.. إليك مميزات كل منهما، والخيار الأفضل في النهاية لغسل ملابسك:

الصابون السائل

رائحته جميلة، ومتوفرة بعدد لا حصر له من الروائح والمعطرات، وهو سهل الاستخدام. المنظفات السائلة هي المفضلة لدى كثير من الناس. لماذا؟ لأنها تنظف الملابس بشكل فعال عند درجة حرارة منخفضة، أما جانبها السلبي فيكمن في سعرها المرتفع، واستهلاكها بكميات كبيرة، وهذا بالطبع لن يكون مفيداً للغسالة أو لمحفظتك.

إقرأ أيضاً:  فلافل الشمندر
 

الصابون "البودرة"

غالباً يكون مسحوق الغسيل أرخص من المنظفات السائلة وهو خيار شائع بشكل عام. إذ يجعل رائحة الغسيل لطيفة، ويجعله  نظيفاً وأكثر ثباتاً من السائل. ومن عيوب مسحوق الغسيل أنه لا يذوب بسهولة عند غسل الملابس على درجة حرارة منخفضة. ويمكن أن تلطخ ملابسك إذا تم استخدام الكثير من مسحوق الغسيل ولم يذب بشكل صحيح.

ما الخيار الأفضل؟

كلا المنتجين له مزايا وعيوب.. لكن ما الأفضل في استخدامه لتنظيف غسيلك؟ هذا يعتمد على درجة الحرارة التي تغسلين عندها. هل ستقوم بغسيل ساخن؟ بناء على ذلك اختر الصابون "البودرة". أما إذا كنت ستقوم بتدوير الغسيل عند 30 درجة مئوية، وليست لديك مشكلة مع الميزانية، فالأنسب اختيار الصابون السائل.