واجهت الفنانة المصرية نجلاء بدر انتقادات من قبل بعض متابعي مسلسلها الرمضاني "نسل الأغراب"، بسبب لهجتها حيث تجسد دور راقصة غجرية، كما أشار آخرون إلى أن طريقة رقصها غريبة، وليست لها علاقة بالغجريات.

وردت بدر، في تصريح خاص لـ"زهرة الخليج"، على الانتقادات، مؤكدة أنها بحثت عن طريقة تعامل الغجر عبر الإنترنت، فلم تجد شيئاً سوى مقاطع لحفلات زفاف، فحاولت تقليد طريقة الرقص التي شاهدتها.

وأوضحت: "الناس يقولون لماذا ترقص دهب بهذه الطريقة؟ هل يريدون مني تقديم وصلة رقص مثل الفنانة فيفي عبده؟ رقصت بالطريقة الأقرب للغجر، حسبما رأيت، ولم أجد فيديوهات كافية للغجر".

وتابعت: "أما بالنسبة للهجة، فلو تحدثت بنفس طريقة الغجر، الجمهور لن يفهم شيئاً، وعموماً شخصية دهب ستظهر أكثر خلال الحلقات القادمة".

وأكملت: "شخصية دهب في (نسل الأغراب) ليست مبنية على الرقص بل لها دور محوري آخر سوف يظهر في الحلقات المقبلة".

وتحدثت نجلاء بدر بغضب عن ربط البعض نجاح المسلسلات بتصدرها "الترند" من عدمه، موضحةً: "من يتعامل مع الفن على أنه تجارة فهو حر، لكن الفن يجب ألا يقاس بتلك الطريقة، هناك أعمال لم تتصدر الترند، لكنها مُخلدة،  مثل مسلسل (رمضان كريم)".

وواصلت الفنانة المصرية حديثها: "كلمة ترند أصبحت مشكوكاً فيها لأنها تجارية، بمعنى أنها من الممكن أن تشترى بالمال، الشارع هو المقياس الرئيسي لنجاح أي عمل، لدينا نسبة كبيرة من الأميين، لا توجد امرأة في الريف لديها إنترنت".

واستطردت: "هناك لجان إلكترونية تفعل ذلك، وعرض عليَّ أن أدفع مبلغاً مالياً، لكي أصبح ترند، لكني رفضت".

وعن أصعب مشاهدها في "نسل الأغراب"، أوضحت أن اللهجة كانت صعبة للغاية عليها، كما أن ظروف التصوير أرهقتها بشكل كبير، فضلاً عن مشاهد الخناقات والأكشن، خاصة ديكور الغجر الذي قامت بالتصوير فيه بمخيمات بالصحراء والجو كان شديد البرودة.

وعن تعرض مسلسل "نسل الأغراب" للانتقادات بسبب اللهجة الصعيدية، قالت: "الأمر لم يكن بيد أحد من الأبطال، بل كان في يد مصحح اللهجة الذي يختص بتلك النقطة الرئيسية، فهي من مهامه، نُحن نُنفذ ما يقال من المخرج محمد سامي، واللهجة الغجرية تختلف عن الصعيدية بمراحل، وكل منطقة في الصعيد لها طريقة تحدث مختلفة".

إقرأ أيضاً:  روجينا تثير ضجة في حفل إفطار جماعي
 
وتابعت: "لم أتابع ردود أفعال الجمهور، دائماً أكون غاضبة من نفسي عندما أنتهي من تصوير أي مسلسل، ويراودني العديد من التساؤلات، هل قدمته بشكل جيد أم لا؟! ويظل هذا الإحساس يراودني طوال التصوير".

وعن دورها في مسلسل "بين السما والأرض"، المكون من 15 حلقة وانتهى عرضه مع منتصف شهر رمضان الجاري، قالت: "أجسد شخصية الممثلة ريهام صدقي، وهي شخصية موجودة في الوسط الفني، تتمثل في أشخاص لديهم طموح بالتمثيل لكن يفشلون في تحقيق حلمهم وهو ما حدث مع ريهام صدقي"، مشيرة إلى أن هناك نجمات في الحقيقة لا يجدن موهبة التمثيل ويتعاملن مع الموضوع للشهرة والأموال فقط، ويتعلق الأمر باستغلال مدى جمالهن وعلاقاتهن التي تفتح لهن أبواب الفن".

وأوضحت: "هناك فنانات حصلن على الشهرة ثم تزوجن من رجال أعمال، وهذا هو هدفهن الحقيقي، حيث يختفين عن الساحة الفنية بعد الحصول على مرادهن".

وعن حقيقة الخلافات بينها وبين الفنانة مي عمر، قالت: "غير صحيح، لا يوجد أي مشهد يجمعنا حتى تتردد هذه الشائعات".