حقق الفنان المصري أحمد سعد نجاحاً كبيراً، مؤخراً، عقب مشاركته بالغناء في مسلسل "الاختيار 2"، كونه أثر في أمهات الشهداء، ولاقى تفاعلاً كبيراً بين رواد "السوشيال ميديا".
كما تصدر أحمد سعد "الترند" في أول يوم من رمضان، بسبب وقوعه ضحية في مقلب برنامج "رامز عقله طار"، وسخريته منه، فضلاً عن طرحه دعاءً دينياً بعنوان "بنده عليك".
وفي هذا السياق، قال أحمد سعد إن تجربته بالغناء في مسلسل "الاختيار 2"، كانت تجربة مهمةً بالنسبة له، وأن ترشيحه جاء من قبل صناع العمل، حيث اتفق على غناء التتر وأغنية أخرى خلال أحداث العمل، موضحاً أن الأغاني كانت لافتة للأنظار حيث قام بكتابتها الشاعر مدين والشاعر أحمد حسن راؤول، معبراً عن سعادته بالمشاركة في ذلك العمل الوطني.
وأشار "سعد"، في تصريحات خاصة لـ"زهرة الخليج"، إلى الصعوبات التي قابلها أثناء تسجيل الأغاني، كون العمل يتحدث عن أمهات الشهداء وأبطال قدموا التضحية لوطنهم، قائلاً: "الموضوع كان صعباً، كان لازم أفهم إيه اللي حصل.. وأعرف حكايات الشهداء كلهم، أنا بعمل أغنية علشان أسدد دين، لأن ده اللي أملكه".
وعن تفاعل أحمد سعد مع "السوشيال ميديا"، قال إن هناك أشخاصاً ينتقدون بطريقة بناءة، وأشخاصاً ينتقدون بطريقة سيئة، لافتاً إلى أنه لا ينزعج من ذلك، خاصةً أنه من حق كل شخص أن يبدي رأيه.
وتابع: "هناك أشخاص ينصحونني بطريقة معينة للغناء، وبالفعل ألبي ذلك، وهذا هو تأثير (السوشيال ميديا)، لكني لا ألتفت لمن يضايقني بكلمات سيئة، أو يصفني بشيء غير لائق".
وأوضح أحمد سعد أنه لا يحب أن يحصر نفسه في لون غنائي معين، ففي بعض الأحيان يغني أغنية بالدراما، وأحياناً يقوم بغناء اللون الشعبي، وأحياناً يغني الرومانسي، وفي وقت آخر يغني أغنية بها رقص وتعجبه، مشيراً إلى أنه يحب غناء الأشياء التي يشعر بها ويحبها الجمهور، مهما كانت الحالة التي يمر بها، لذلك تحقق أغانيه نجاحاً كبيراً، كون الجمهور يشعر بها.
وأوضح أنه قام بالغناء مع هاني شاكر، وفي نفس الوقت مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش، ولاقت الأغاني استحسان الجمهور، لافتاً إلى أنه تعلم الموسيقى بسبب حبه لعبدالحليم حافظ وأم كلثوم والشيخ سلامة حجازي ونصرالدين طوبار ومحمد عمران.
وعن التعليقات التي قالها رامز جلال، خلال وجوده ضيفاً في الحلقة الأولى من برنامج "رامز عقله طار"، بأنه "قاهر طحال العذارى" (بسبب ضربة لطليقته سمية الخشاب في جانبها ما أسفر عن انفجار الطحال سابقاً) وحقيقة المقلب، قال إنه لم ينزعج من المقلب، مضيفاً: "بالنسبة لذلك الوصف، هناك أشخاص كثيرون يقولون له ذلك، بل يتعامل مع ذلك بضحك وسخرية وبصدر رحب"، وشدد على أن المقلب كان حقيقياً، وليس متفقاً عليه مع رامز جلال، كما يدعي البعض.
وأشار أحمد سعد إلى أنه يحب التعاون مع المطرب بهاء سلطان، ويعتبره من مطربيه المفضلين، ويتمنى أن يجمعهما عمل غنائي، قائلاً: "هو مطرب ناجح، وله شعبية كبيرة، ومتميز في أغانيه".

إقرأ أيضاً: بحضور أحمد سعد.. زفاف محمد رمضان وسمية الخشاب