دائماً تسعى الكثيرات من النساء للاهتمام الدائم والعناية الفائقة ببشرتهن، للظهور بشكل رائع. ومؤخراً، سمعت على الأرجح عن التقشير الدقيق للجلد، حيث يشير المصطلح إلى علاج تجميلي، يتم من خلال استخدام جهاز يشبه العصا لرش بلورات فائقة الدقة على الجلد، وإزالة الطبقة العليا منه، وفي غضون 15 إلى 30 دقيقة فقط، يمكن للتقشير الدقيق أن ينعم البشرة وينقيها، ويقلل ظهور التجاعيد والبقع الداكنة وحب الشباب، وحمايتها من أمراض الجلد الأخرى، فهو إجراء طفيف التوغل، وليس مؤلماً كما يبدو.

لكن قبل إجراء هذا العلاج الذي تكون نتائجه سريعة وفاعلة، عليك معرفة بعض المعلومات المهمة:

علاج مؤقت

يمكن أن يترك لك التقشير الدقيق بشرة ناعمة في غضون دقائق، لكن هذا التأثير قد لا يدوم، وفقاً للدكتور ميشيل شيرماك، جراح التجميل المعتمد من مجلس الإدارة في بالتيمور بولاية ماريلاند. أما سبب عدم اختيار الكثيرات لهذا العلاج، يعود إلى رغبتهن في الحصول على نتائج طويلة الأمد. ورغم أنه علاج جيد للغاية، إلا أن التقشير الدقيق للجلد ليس مؤثراً على المدى الطويل.

الاستعداد اللازم قبل بدء الجلسة

إذا كنت ترغبين في إجراء جلسة التقشير الدقيق، فإليك بعض النصائح: تأكدي من إزالة مكياجك والذهاب بوجه نظيف تماماً، ويجب عليك التوقف عن استخدام أقنعة التقشير، أو القيام بإجراءات أخرى للوجه قبل التقشير الدقيق.

قد يظهر بعض التورم والحساسية بعد إجراء الجلسة، لذا ابتعدي عن منتجات الوجه، مثل كريمات حب الشباب والمكياج لمدة يوم، لأنها قد تسبب شعوراً طفيفاً بالحرقان.

يجب عليك، أيضاً، استخدام مرطب وواقٍ من الشمس لحماية بشرتك، بعد أن أصبحت أكثر حساسية من المعتاد.

إقرأ أيضاً:  3 أقنعة منزلية من الورد لبشرة متوهجة في الصيف
 

اختبار الحساسية

هذا النوع من العلاج قد يحسن حالة البشرة، عن طريق تحفيز عملية تجدد الخلايا. وفي حالة الشك، أو إذا كنت تعتقدين أن بشرتك سريعة التأثر، يكفي إجراء اختبار صغير قبل بدء الجلسة، وإذا أحسست بالوخز، فهو أمر طبيعي، وإذا أصبحت هذه المنطقة حمراء، فلا تستخدميه.

 عدد جلسات التقشير الموصى بها 

يُنصح باللجوء إلى التقشير بعد الصيف، للتخلص من اسمرار الجلد المكتسب من الشمس، وعند نهاية الشتاء، وتدوم نتيجة التقشير ما بين شهر إلى شهرين، حسب نوع البشرة وأسلوب الحياة.

لتحقيق أفضل النتائج بعد الجلسة

على الرغم من أن بشرتك قد تشعر بالفعل بالنعومة والنضارة بعد إجراء جلسة التقشير، فإنه لايزال هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على بشرة لامعة ونضرة، حيث يوصي الأطباء بوضع طبقات من السيروم المرطب والغني بمضادات الأكسدة، أو زيت للوجه للحصول على أفضل النتائج.

كما يمكنك، أيضاً، استخدام السيروم الذي يحتوي على الفيتامينات، وحمض الهيالورونيك، وهو الأفضل بعد جلسات التقشير.