لا يرتبط فقدان الوزن الزائد بالذهاب للصالات الرياضية فقط، لكن هناك العديد من النشاطات والأعمال المنزلية التي تساعدكِ على خسارة الوزن، خاصة خلال فترات الحجر والإغلاق الصحي التي يشهدها العالم بعد تفشي جائحة كورونا.
نستعرض في التقرير التالي بعض الأعمال المنزلية، التي تساعدكِ على حرق المزيد من الدهون، وخاصة دهون البطن:

مسح الأرضيات:
إذا قررتِ القيام بأعمالك المنزلية بنفسك من دون الاستعانة بأحد، فلن يوفر ذلك المال فقط، ولكن أيضاً سيُفقدكِ المزيد من الدهون والوزن الزائد، ومن الأعمال المنزلية الفعالة في فقدان الوزن مسح الأرضيات، لأنها تجعل جسدك بالكامل يعمل من ساقيكِ لذراعيكِ.
كما أنه يدعم ظهرك ويقويه ويفقدكِ الكثير من دهون البطن، وتستطيعين مسح الأرضيات باستخدام الأدوات المخصصة لذلك، لكن للحصول على أفضل النتائج يجب أن تنظفي أرضيات منزلك بشكل يدوي عن طريق الاعتماد على ركبتيكِ ويديك، ويعادل مسح الأرضيات لمدة تراوح بين 10 و15 دقيقة درساً في رياضة الزومبا أو الأيروبيكس.

إزالة الغبار (التلميع)
خذي قطعة قماشية، وقومي بإزالة الغبار عن الأثاث والأشياء الأخرى بمنزلك، فهذا يساعدكِ على فقد الوزن، خاصة في منطقة البطن، بالإضافة للحفاظ على حيوية ونشاط جسمك.

غسل الملابس
يعتبر غسل الملابس بشكل يدوي تحريكاً شاملاً لجميع أعضاء الجسم، ويساعدكِ على خسارة وزنك الزائد والحصول على قوام ممشوق.

الطبخ وغسيل الصحون
عليكِ أن تطهي وجباتك بنفسك وذلك لفائدتين: الأولى الحصول على طعام صحي نظيف، والثانية تحريك جسمك وتنشيطه ومساعدته على فقد الكثير من وزنه، أما عن غسل الصحون فهذا العمل المنزلي يستهدف تقوية ذراعيكِ ويعمل على تخليص منطقة البطن من الدهون الزائدة.