يقال إن العمر يقاس بالذكريات المؤثرة التي لا تنسى، سواء ارتبط ذلك بلحظات استثنائية مع الأحباء، أو المشاركة في مغامرات جريئة.

فإلى جانب القفز بالمظلات وتسلق الجبال والمرتفعات والغوص، وغيرها من مغامرات ممتعة، للجسور الشاهقة ذات التصاميم البارعة تأثير مختلف وروح مغامرة خاصة، ففي القائمة التالية نأخذك في جولة بين جسور مشاة رائعة حول العالم.. تتحدى خوفك:

سكاي بريدج

يأتي "سكاي بريدج" في روسيا من بين أطول جسور المشاة حول العالم، إذ يبلغ ارتفاعه 207 أمتار أعلى وادي "كراسنايا بوليانا"، وطوله 426 متراً.

جسر ميدي

أحد أطول جسور المشاة في العالم، ويخطف الأنفاس بتصميمه وطوله البالغ 3842 متراً، خاصة أنه يربط بين جبلين.

كامينيتو دل ري

جسر جبلي في إسبانيا يعني اسمه "مسار الملك الصغير"، ويوصف كأكثر جسور المشاة خطورة في العالم، إذ يعلو 100 متر فوق نهر "وادي الحراس".

كابيلانو المعلق

يبلغ طوله 140 متراً، ويعلو 70 متراً عن مستوى الأرض، كما يتميز بعبوره بين الأشجار الشاهقة، وعبر نهر الكابيلانو في كندا.

مارينبورك

أحد أكثر جسور المشاة روعة في العالم، ويتميز بما يقدمه من مناظر خلابة لقصر نويشفانشتاين الأثري في بافاريا، إلى جانب مناظر الغابات والجبال والبحيرات المحيطة الجميلة.

لانكاوي سكاي

يقع هذا الجسر في ولاية كيدا الماليزية، ويمتد بطول 125 متراً على ارتفاع 700 متر فوق مستوى سطح البحر، وهو ذو أرضية زجاجية للاستمتاع بالوادي أسفله.

إقرأ أيضاً:  مراكش مدينة البهجة والأسواق الملوّنة
 

جسر تريفت

يعد تريفت أحد أطول وأعلى جسور المشاة في جبال الألب، ويمتد بطول 170 متراً على ارتفاع 100 متر فوق بحيرة تريفتسي في سويسرا.