"الذروة الذهبية للسحب الحمراء".. هكذا يسمى البرج الصخري الذي يرتفع فوق سحب جبل "فانجينغشان"، الواقع بأعلى قمة في سلسلة جبال "وولينغ" جنوب غرب منطقة "قويتشو" في الصين، ويحتضن في قمته معبدين.

المعبدان أحدهما مخصص لـ"بوذا"، والآخر لـ"مايتريا"، ومفصولان بمضيق ضيق ومتصلان بجسر يجلس على قمة هذه الأعجوبة الطبيعية، وعلى ارتفاع أكثر من 100 متر، ويمكن الوصول إليها عبر درج يبلغ حوالي 8000 درجة، حيث يوفر منظراً خلاباً لا نظير له.

تم بناء المعبدين بين القرنين الثاني عشر والعاشر، بعد هيمنة سلالة تانغ، وتعتبر واحدا من الأماكن البوذية للوصول إلى التنوير الروحي. وتم تدمير المعابد، إلى جانب العديد من المواقع المقدسة الأخرى، جزئياً، ونهبها خلال التمردات المختلفة أواخر القرن السادس عشر، لكن تم ترميمها على الفور.

وتعتبر "فانجينغينشان"، التي أصبحت جزءاً من مواقع التراث العالمي لليونسكو عام 2018، أكثر الجبال تنوعاً بيولوجياً في الصين، وهي واحدة من آخر الغابات شبه الاستوائية على وجه الأرض، والتي تضم 48 معبداً، تطفو على تكوينات صخرية غير عادية يبدو أنها تلامس السماء.

إقرأ أيضاً:  بكشفه عن مستقبل جديد للسياحة والأعمال والفعاليات في العالم.. «إكسبو 2020» أهم إنجازات دبي
 

وتحاط محمية "فانجينغينشان" بأراضٍ طبيعية بكر، وهي الموطن الوحيد للعديد من أنواع الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض. وهي منطقة تتميز بوجود أكثر من 4395 نوعاً من النباتات، و2767 عينة حيوانية، بعضها فريد من نوعه في العالم. في نظام بيئي مثالي يمتد على مساحة 567 كيلومتراً مربعاً، على ارتفاع يراوح بين 500 و2570 متراً فوق مستوى سطح البحر.