يعتبر الحليب بالتأكيد من أفضل المشروبات المعروفة في جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل وجود كميات كبيرة من الكالسيوم والبروتينات به، التي تعود بفوائد كثيرة على أجسامنا. ولكن ربما لا يدرك الجميع حقيقة أن هذا المشروب ليس مفيداً لجسمنا فحسب، بل يمكن أن يكون مفيداً، أيضاً في الأعمال المنزلية.. إليكم بعض الحيل البسيطة التي يستخدم فيها الحليب للتنظيف:

أثاث مصقول

يوجد في كل غرفة من المنزل تقريباً أثاث مطلي بالورنيش، سواء في المطبخ أو في غرفة المعيشة. وبمرور الوقت تميل هذه الأثاثات إلى فقدان بريقها. والطريقة الممتازة للتغلب على هذه المشكلة هي تشريب قطعة قماش من الألياف الدقيقة بالحليب ومسحها على السطح بالكامل. خذ قطعة قماش نظيفة، مع الحرص على اختيار نوع لا يخلف الوبر، ويجفف كل شيء بعناية.

بقع القهوة

من الأساليب البسيطة، التي يمكن استخدامها لإزالة البقعة بشكل فعال نقع القماش طوال الليل في الحليب. بعد الوقت اللازم، تخلصي من السائل الزائد واغسليه كالمعتاد.

تبييض الملابس

غالباً تخلف العطور ومزيلات العرق هالات مزعجة على الملابس المفضلة لدينا، ما يجعلها صفراء وبالتأكيد ليس من اللطيف رؤيتها كذلك. لحل هذه المشكلة، هناك حيلة قديمة تتمثل في وضع الملابس، لمدة ساعة تقريباً، في وعاء به الحليب قبل غسلها.

إقرأ أيضاً:  أعمال منزلية تحرق السعرات الحرارية.. تعرفي عليها
 

ستارة الحمام

غالباً تؤدي الرطوبة إلى ظهور بقع على ستارة الحمام، والتي يمكن أيضًا أن تكون ناتجة عن العفن، وعلى وجه الخصوص يمكننا العثور عليها في المنطقة السفلية من الستارة، حيث إنها عادة تظل أكثر تلامساً مع الماء. لحل المشكلة، ما عليك سوى صب الحليب في وعاء، ونقع الستارة طوال الليل بداخله. في اليوم التالي يكفي شطفها  للتخلص من البقع.