قالت خبيرة التجميل المصرية، لجينة صلاح، إنها حاربت لمدة 15 عاماً كي تتقبل ذاتها كما هي بعد إصابتها بمرض البهاق، مؤكدةً أنه كان مشواراً صعباً ومرهقاً، لكنها في النهاية نجحت في الوصول إلى هدفها.

وأوضحت، في تصريحات تلفزيونية، أن تقبل الذات لا يأتي بين يوم وليلة، بل يحتاج إلى تدريب يومي وقراءة كتب كثيرة لمعرفة كيفية فعل ذلك، مؤكدةً أنها منذ أن وصلت لهذه المرحلة شعرت براحة نفسية كبيرة، وأصبحت أكثر هدوءاً وتصالحاً مع النفس، ما جعلها قادرة على التصالح مع الآخرين.

وأكدت أن التنمر على شكلها بسبب إصابتها بالبهاق أصبح غير مزعج بالنسبة لها، مشيرة إلى أنها بالعكس تشفق على من يفعل ذلك، لأنه يعكس عدم ثقته بنفسه.

وأضافت أنه لا يولد شخص عنده ثقة بذاته أو قوي كما يعتقد البعض، بل هذه الثقة تحتاج إلى طريقة تفكير إيجابية وعدم التركيز على العيوب فقط من دون الأخذ بعين الاعتبار بقية المميزات التي أنعم الله على الإنسان بها.

إقرأ أيضاً:  أديل تحتفل بعيد ميلادها الـ33 بثلاث إطلالات مميزة
 

أما عن سر مشاركتها في حملة "رمضان الخير" على موقع "فيسبوك"، واختيارها موضوع "الثقة بالذات" من خلال تصويرها لمقطع فيديو لها من دون وضع مكياج يداوي آثار البهاق الموجودة على وجهها، أوضحت أن تقبل الذات هو رسالتها في الحياة، لذلك تتمنى أن تساعد كل الأشخاص الذين يمرون بأزمة ثقة بأنفسهم لتقبلها كما هي.

يذكر أن  خبيرة التجميل لجينة صلاح أصيبت بالبهاق وهي في الثامنة من عمرها، وهو نوع من أمراض المناعة الذاتية، أي يستهدف جهاز المناعة بالجسم، وفي حالة البهاق يهاجم الجلد، ويترك بقعاً بيضاء تنتشر في الجلد، وليس له علاج.

وواجهها العديد من التحديات في هذه السن لأن الأطفال لم يتفهّموا حالتها، وكان آباؤهم يمنعونهم من اللعب معها لاعتقادهم أنه مرض معدٍ.