تحلم الكثير من الفتيات والسيدات برموش طويلة، ودائماً يستمررن في البحث من أجل الحصول على رموش طويلة تمنح العين تميزاً، بدلاً من استخدام الماسكارا التي تضعف الرموش، والاعتماد على الرموش الاصطناعية.

ووفقاً للخبراء، فإن تمشيط الرموش يساعد على تحسين تدفق الدم وتحفيز نمو الشعر، فقط استخدمي فرشاة خاصة أو فرشاة مغسولة جيداً من أنبوب ماسكارا قديم.

وفي هذا التقرير، نستعرض مجموعة من الوصفات الطبيعية لتطويل الرموش بشكل أسرع:

الزيوت

يحتوي زيت الخروع وجوز الهند والزيتون على أحماض دهنية تغذي البصيلات، وتساعد في الحفاظ على صحة رموشك، كما يساعد زيت الخروع بشكل خاص على تحفيز البصيلات، لذا يعد إحدى الطرق الطبيعية لتطويل الرموش.

وللاستخدام.. اغمسي فرشاة مغسولة جيداً من أنبوب ماسكارا قديم في أي من الزيوت السابقة، وضعيها على رموشك في الليل، وقومي بغسلها صباحاً مع تجنب دخول الزيت في عينيك، للحصول على رموش كثيفة وصحية.

الفازلين

يساعد الفازلين على تهدئة وترطيب الرموش الجافة، فقط قومي بوضع القليل من الفازلين بعناية على فرشاة نظيفة وقومي بتمشيطها على رموشك قبل الذهاب إلى السرير.

التغذية الجيدة

تناولي الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية؛ بما في ذلك المكسرات واللحوم والأسماك والبيض والفواكه والخضراوات، ما يساعد على تقوية البصيلات وتطويلها.

الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر علاجاً طبيعياً وفعالاً للغاية في تطويل وتكثيف رموشك، حيث إنه غني بمادة الفلافونيدات المضادة للأكسدة والمحاربة للجذور الحرة.

وللاستخدام.. قومي فقط بتحضير كوب من الشاي الأخضر غير المحلى، واغمسي قطعة من القطن فيه بعد تبريده ثم ضعيه على جفنيك لمدة 15 دقيقة واشطفيهما.

الصبار

يستخدم الصبار وبشكل واسع في المنتجات التجميلية، حيث إنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية سواء للبشرة أو للشعر، هذه المغذيات تسهم في نمو شعيرات الرموش بقوة أكبر، كما أنه يحافظ عليها رطبة.

وللاستخدام.. قومي بإخراج هلام الصبار الطازج وضعيه مباشرة على رموشك، اتركيه طوال الليل واغسلي عينيك في صباح اليوم التالي.

قناع البيض

يحتوى البيض على البروتين الصافي الذي يسهم في تقوية الشعر والبصيلات، كما أن البيض يحتوي أيضاً على البيوتين وفيتامين (ب)، ما يسهم في الحفاظ على نسيج الجلد والمسامات.

إقرأ أيضاً:  كيف يمكنك علاج حب الشباب باستخدام "البروبيوتيك"؟
 

طريقة الاستخدام.. قومي بخلط بيضة واحدة وملعقة كبيرة من الغلسرين أو الفازلين، وضعي المزيج لمدة 15 دقيقة على رموشك، ثم قومي بغسله، كرري هذا 3 مرات في الأسبوع.

التدليك

قومي بغسل يديك جيداً، ثم ضعي بعض قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على أصابعك، وقومي بتدليك الجفون والرموش لمدة 5 دقائق، كرري هذه العملية مرات عدة في الأسبوع.