بعد تناول الأكلات الشهية في شهر رمضان، يزداد وزن العديد من الأشخاص؛ لذا فإنه من الضروري استعادة اللياقة وفقدان الكيلوغرامات الزائدة.

ويمكن استغلال دخول فصل الصيف وتناول بعض المشروبات المنخفضة السعرات الحرارية للتخلص من الوزن الزائد.. من بينها:

عصير البطيخ

يعتبر عصير البطيخ مشروباً صيفياً مرطباً؛ ونظراً لأنه يتكون من 94% من الماء لمحتواه العالي من الألياف، يمكن مزجه وإضافة بعض أوراق النعناع للحصول على نكهة منعشة.

كوب من عصير البطيخ يمنحك الشعور بالامتلاء لفترة أطول ويحافظ على الرطوبة، كما أنه مليء أيضاً بالإلكتروليت والفيتامينات والمعادن المغذية.

عصير الخيار

يعتبر الخيار أيضاً من الأطعمة المرطبة التي يُنصح بإضافتها إلى النظام الغذائي الصيفي للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

ويعد الخيار منخفضاً في السعرات الحرارية وغنياً بالألياف ويحتوي على المزيد من الماء، وتزيد الألياف من الشعور بالشبع، ويمكن إضافة القليل من الليمون والنعناع للحصول على مذاق منعش.

عصير الشمندر

يعد عصير الشمندر مشروباً مثالياً لفقدان الوزن وتعزيز المناعة، كما أنه غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، ويمكن أن يعزز حركة الأمعاء الصحية.

إقرأ أيضاً:  التفاح والشوفان بالقرفة
 

كما أن الشمندر غني بالحديد والعناصر الغذائية الأخرى مثل الألياف وفيتامين (ب 9) والبوتاسيوم وفيتامين (سي)، ويمكن تناول عصير الشمندر الغني بالألياف بعد التمرين لاستعادة العضلات.

عصير البرتقال

بالإضافة لمحتواه العالي من فيتامين (سي)، يمكن إضافة عصير البرتقال إلى النظام الغذائي لفقدان الوزن.

ويعد عصير البرتقال الطازج من دون سكر من المشروبات القليلة السعرات الحرارية وهو بديل للمشروبات الغازية المضرة.

مخفوق المانجو

المانجو من الفواكه الصيفية الأكثر شعبية، وهي غنية بفيتامين (ك) و(أ) و(ج)، والبوتاسيوم وحمض الفوليك.

ويؤدي مخفوق المانجو المصنوع من الحليب القليل الدسم ومن دون سكر إلى الشبع، وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية، كما يحسن صحة القلب والبشرة والشعر.