مثل العام الماضي يأتي عيد الفطر المبارك لعام 2021 وسط موجة جديدة من وباء كورونا، والإغلاقات المترتبة على ذلك، ما اضطر العديد من الأسر للامتناع عن الخروج، والبقاء في المنزل.

لكن البقاء في المنزل لا يعني بالضرورة زوال روح العيد، حيث لايزال بإمكان الأسرة الاجتماع وممارسة بعض الأنشطة الممتعة مثل مشاهدة الأفلام معاً.. لذلك نسرد في ما يلي بعض أفضل الأفلام الأسرية المناسبة لفترة العيد:

ملكة الثلج (Frozen)

تتمحور أحداث فيلم فروزن حول أميرتين شقيقتين تعتقد إحداهما أنها ملعونة لأنها تجمد كل ما تلمسه، لكن بعد رحلة شاقة تكتشف "إلسا" أنها تستطيع تحويل هذه اللعنة إلى نعمة تفيدها وتفيد شعب مملكتها، وبالإضافة إلى الأحداث الشيقة والمثيرة يمكن أن يعلم ذلك الفيلم أطفالك النظر إلى مواهبهم في ضوء إيجابي.

الملك الأسد (The lion king)

تدور أحداث هذا الفيلم حول قصة شبل صغير يفقد والده لغدر عمه الذي أراد الاستيلاء على ملك الغابة، وبعد نجاة الشبل في المنفى، يعود كأسد بالغ وقوي لتحرير مملكته من ظلم عمه، وهي قصة مليئة بالدراما والرقص والغناء التي تسعد الأطفال وتأسر انتباه الكبار.

وحدي في المنزل (Home Alone)

فيلم كوميدي مميز، تدور أحداثه في فترة الأعياد، حيث يعيش البطل "كيفن" مغامرة العمر بعد أن تذهب أسرته لقضاء عطلة الأعياد في مدينة أخرى وتنساه في المنزل وحده، قبل أن يواجه لصوصاً يحاولون السطو على منزله، ويهزمهم باستخدام سلسلة من المقالب المضحكة، بينما يتعلم بعض الدروس القيمة عن الحياة.

 نيمو (Finding Nemo)

يشعر الآباء بالقرب من الشخصية الرئيسية في الفيلم، وهو والد السمكة نيمو الذي يحاول حماية صغيره من مخاطر العالم، ثم يتحدى البحر ومخاطره لاستعادة ابنه عندما يتم خطفه، الأمر الذي يؤكد فكرة أن الآباء يعرفون ما في مصلحة صغارهم، وهي حكمة يكافح كل الأطفال تقريباً لتعلمها. 

مالفسينت (Maleficent)

يعتبر فيلم مالفسينت للنجمة أنجلينا جولي مستوحى من قصة الجميلة النائمة، ويدور حول جنية وعلاقتها المتضاربة مع ملك مملكة فاسدة وابنته الأميرة، ووسط الأكشن والأحداث المثيرة، يركز على بعض القيم المهمة، مثل قيمة الحب الأسري، وضرورة عدم الحكم على الآخرين بناءً على مظهرهم.

 الفأر الطباخ (Ratatouille)

يتحدث هذا الفيلم عن فأر يسعى لتحقيق حلمه رغم كل التحديات التي تواجهه، بما في ذلك كونه فأراً يسعى لأن يصبح شيفاً عالمياً في فرنسا، ويؤكد فكرة أنه عندما تحقق حلمك ستتغير آراء المشككين.

إقرأ أيضاً:  مخرج «الاختيار 2» يتحدث عن حلقاته الأخيرة.. وحيرة بشأن أحمد مكي
 

وهناك العديد من الاختيارات الأخرى المناسبة، بما في ذلك فيلم "قلباً وقالباً" (Inside Out)، ومغامرة ذاتية (Soul)، و"رابونزل" (Tangled)، وغرض الكلب (A Dog's Purpose).