أثار مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي يُعرض طوال أيام شهر رمضان الجاري، جدلاً كبيراً بسبب عدة قضايا أبرزها، اتهامه بالتحريض على العنف والبلطجة، واحتوائه على ألفاظ غير لائقة.

كما اتهم كثيرون صناع العمل، بأنه مأخوذ من فيلم "سلام يا صاحبي"، للنجمين عادل إمام والراحل سعيد صالح.

ومن جانبها، ردت عبير سليمان مؤلفة المسلسل، على هذه الاتهامات، في تصريحات خاصة لـ"زهرة الخليج"، قائلة: "العمل بالفعل مستوحى من فيلم سلام يا صاحبي، حيث تملك الشركة المنتجة حقوقه، فاتفق معها مخرج العمل أحمد خالد موسى على تقديم مسلسل شبيه بالفيلم، ولكن على طريقة درامية حديثة".

وأوضحت: "هذا التشابه ظهر في عدة مشاهد، أبرزها تدبير خيانة ياسمين رئيس مع مصطفى شعبان، لكي يقع في مشكلة مع صديقه عمرو سعد ويتفرقا".

إقرأ أيضاً:  مخرج «الاختيار 2» يتحدث عن حلقاته الأخيرة.. وحيرة بشأن أحمد مكي
 

وأضافت سليمان، أن العمل لا يُحرض على البلطجة أو العنف، وما عرضته على الشاشة موجود في الواقع والشارع المصري، مؤكدةً: "هناك تنوع في الأعمال خلال السنة الحالية فيجب أن أقدم شيئاً مختلفاً وجديداً، ومن لم يعجبه ملوك الجدعنة عليه أن يشاهد عملاً آخر، كل شخص حر فيما يشاهده ونحترم كل من ينتقد العمل بطريقة إيجابية".

وبالنسبة للألفاظ التي قال الجمهور إنها غير لائقة، أوضحت المؤلفة عبير سليمان أن ذلك لم يحدث ولم يكن في مخيلتها أي سوء نية فيما تقدمه، مضيفة: "العمل الجيد يلقى النجاح من عدة عوامل هادفة وليس من شيء مثير، لكي أحقق تريند من لا شيء."

وأشارت عبير سليمان إلى أن المسلسل واجه عدة معوقات، مثل أي عمل، ولكنه حقق نجاحاً كبيراً بشهادة الجمهور وتصدره "التريند" بشكل يومي، كما أن مشهد موت "حبيبة" ابنة الفنانة رانيا يوسف خلال الأحداث، هو الأصعب بالنسبة لها في كتابته، متمنيةً أن ينال العمل إعجاب الجمهور حتى آخر حلقة.

"ملوك الجدعنة" بطولة النجوم: مصطفى شعبان، عمرو سعد، ياسمين رئيس، رانيا يوسف وغيرهم، سيناريو وحوار ورشة عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.

تدور أحداث العمل في إطار شعبي حول صديقين يعيشان رحلة صعود في التجارة ويدخلان في صراعات كبيرة مع منافسيهما.