قالت الفنانة المصرية حنان مطاوع إنها لا تخشى التهديدات بسبب مشاركتها في مسلسل "القاهرة كابول"، لأنها ترى أنّ الفنان مُحارب مثله مثل أي جندي.

وأضافت، في تصريحات تلفزيونية، أن الدور الأساسي لأيِّ فنان هو التنوير والترفيه، ولكن في بعض الأوقات لابد أن يكون موجوداً على الجبهة مثل أيِّ مقاتل، ولا يخشى من قول الحق مهما كانت العواقب.

وتابعت: "أعتقد أن الفنان في اللحظات الفارقة من تاريخ بلده لابد أن يكون له دور ريادي من دون خوف".

وشوَّقت مطاوع جمهورها للحلقات الثلاثة المقبلة، بقولها إن هناك مباراة تمثيلية قوية مرتقبة بينها وبين أحد الفنانين.

إقرأ أيضاً:  بعد هجومها على حسن شاكوش.. ريهام سعيد توجه رسالة لعمر كمال بعد أغنيته في «الاختيار 2»
 

وعن الانتقادات التي وُجِّهت للمسلسل باعتبار أن رسائله مباشرة بشكلٍ مبالغ، قالت: "متفقة مع الجمهور في هذه النقطة.. لكنني أعتقد أن الكاتب يرى أن دور القوة الناعمة هي الرد على تساؤلات الناس بشكل مباشر، كي يحدث تأثير أكبر عليهم".

وتابعت: "الجمهور أصبح على قدرٍ أكبر من الوعي، خاصة الذي صدر عنه هذا النقد"، مشيرةً إلى أن الشكل المباشر من الممكن أن يكون مهماً للفئة التي لم تنتقد المسلسل، وقد تكون هي السواد الأعظم أو التي من السهل انزلاقها".

وتدور أحداث مسلسل‏ "القاهرة كابول" حول مؤامرات تُحاك ضد المنطقة، لاسيما مصر في الفترة الأخيرة، مُسلطاً الضوء على الأعمال الإرهابية.

"القاهرة كابول" بطولة: طارق لطفي، حنان مطاوع، فتحي عبدالوهاب، خالد الصاوي، نبيل الحلفاوي، وشيرين، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسام علي.