تشارك الإعلامية التونسية عائشة عثمان في تجربتها الدرامية الأولى بمسلسل "فارس بلا جواز"، الذي يُعرض حالياً ضمن السباق الرمضاني. وقدَّمت عائشة العديد من برامج "التوك شو" أبرزها "عايشة شو"، كما عُرض لها برنامج "مع عائشة" على قناة "صدى البلد".
وكشفت عائشة خلال حوارها مع "زهرة الخليج" أن مشاركتها في المسلسل جاءت عن طريق كاتب العمل فداء الشندويلي، الذي تجمعهما علاقة صداقة قوية، وهو "أحد كبار الكتاب في مصر والوطن العربي، وأعماله حققت نجاحاً كبيراً مع كافة النجوم الذين عمل معهم".
وأوضحت أنها لم تُقدّم برنامجاً هذا العام على غرار المواسم السابقة، لأنها قررت أن تتجه للدراما والسينما خلال هذه الفترة، وهناك مفاجأة جديدة قريباً تُجهِّز لها وستُعلن عن تفاصيلها لاحقاً.
وأشارت إلى أنه بعد نجاح "عايشة شو"، فإن لديها مشروعاً لبرنامج جديد، ولكنه مؤجّل حالياً، مؤكدةً أن طبيعة البرنامج ستكون مختلفة تماماً، في الفكرة والمضمون، عن جميع برامجها السابقة.
وبسؤالها: ما الذي شجَّعك على دخول مجال التمثيل؟ أجابت: "التمثيل كان طموحي منذ فترة طويلة، ولكنه كان مؤجلاً لعدة أسباب، أهمها الزواج والحمل والبيت والأولاد، وأخذتُ وقتاً طويلاً خاصة بعد ولادة طفلين في وقت متقارب، وانشغلتُ بهما؛ لأن تربية الأطفال وبناء الحياة العائلية له أولوية".
وتابعت: "كنتُ منشغلة بتصوير برامجي سواء في مصر أو فرنسا وتونس والجزائر، ولم تكن هناك فرصة جيدة تقنعني بخوض تجربة التمثيل، وعندما توافرت الفرصة الجيدة والوقت المناسب قررتُ أن أبدأ من خلال (فارس بلا جواز)".
وعن التعاون مع المطرب والممثل مصطفى قمر في المسلسل، قالت: "كان رائعاً، فهو صديق مُقرّب وسعدتُ بالتعاون معه في أولى تجاربي الدرامية، وأعتقد أنني كنتُ أشعر براحة شديدة مع كافة أبطال العمل الذين كانوا معي".

 

إقرأ أيضاً: ما حقيقة استنساخ فستان زفاف ياسمين عبدالعزيز من فستان عودة شيريهان؟

 

وأوضحت أن مستوى الدراما المصرية هو الأعلى في الوطن العربي، باعتبار أن لها بريقاً خاصاً، مدللةً على ذلك بكم الفنانين العرب من مختلف الجنسيات المتواجدين في دراما رمضان بمصر.
وأردفت: "أيِّ فنان يسعى للنجاح يجب أن ينجح في مصر أولاً، خاصةً أن الجمهور المصري يُتابع الفن بشكل جيد، ويمتلك الحثَّ الذي يجعله يُميِّز بين الجيد وغير الجيد".
واختتمت: "فضَّلتُ أن أظهر ضيفة شرف هذا العام، ورفضت الظهور في مسلسلين آخرين؛ لأنهما لم يتناسبا مع طبيعتي، ولم أقتنع بهما. اخترت أن يكون أول ظهور لي من خلال عمل كوميدي؛ لأن الأعمال الكوميدية تلقى نسبة مشاهدة كبيرة في مصر".
يُذكر أن عائشة عثمان تُجسِّد دور امرأة مُطلَّقة خلال أحداث مسلسل "فارس بلا جواز"، هربت إلى الفندق لقضاء فترة نقاهة بعد الطلاق، حيث تجري مكالمة مع طليقها وتتحدث عن جمالها ورفض العودة له، ثم تلتقي الفنان محمد ثروت صدفة في الفندق، لتبلغه أنه يُشبه الفنان رشدي أباظة، وسط حوار كوميدي ساخر.
وتدور أحداث الحلقات حول منافسة بين جميع العاملين بالفندق، من أجل الزواج من "قمر" التي تقدمها عائشة عثمان؛ لما تتمتع به من جمال، ويدخلون في خلافات وصراعات بسببها، أبرزهم الفنان مصطفى قمر الذي يرغب في الزواج منها.
مسلسل "فارس بلا جواز" تأليف فداء الشندويلي، إخراج معتز حسام، ويقوم ببطولته مصطفى قمر، طارق عبد العزيز، طارق الإبياري، محمد ثروت، سليمان عيد، ومحمد طعيمة، بجانب نخبة من النجوم كضيوف شرف، منهم صلاح عبدالله، بيومي فؤاد، ومن النجمات بشرى، داليا البحيري، هيدي كرم، ويزو، هنادي مهنا.