سوق العمل مليء بالفرص لمن يستطيع اقتناصها، فغالباً ما يكون هناك العديد من المتقدمين المُؤهلين لأيِّ وظيفة، ولذلك قد تحتاجين إلى طريقة لتمييز نفسكِ عنهم، وهو ما نستعرضه في التالي:

وسَّعي نطاق علاقاتكِ
من المؤكد أن معرفة الأشخاص في مجال عملكِ يمكن أن تُساعدكِ في الحصول على وظيفة في المكان المناسب لكِ، ولذلك عليكِ التواصل مع الناس وزيادة شبكة اتصالاتكِ؛ لأن التوصيات يمكن أن تُميّزكِ عن المتقدمين الآخرين.

إنشاء محفظة وسائط متعددة
يبحث مديرو التوظيف دائماً عن تلك الميزة الإضافية في المرشحين المحتملين لأيِّ دور وظيفي، ويمكن لمحفظة الوسائط المتعددة أن تعزز من سيرتكِ الذاتية العادية، فحافظة الوسائط المتعددة هي شرح أكثر تحليلاً لأعمالكِ ومشاريعكِ السابقة؛ وتعرض أفضل مواهبكِ وتبرزها؛ حتى لا يضطر مدير التوظيف للبحث في أيِّ مكان آخر.

قدمي منظوراً جديداً
من المهم أن تظهري مهاراتكِ في التفكير النقدي أثناء المقابلة، من خلال إضافة أفكاركِ واقتراحاتكِ حول تطبيق منظور جديد على مشروع قائم للشركة حتى يكون أكثر فعالية، حيث يمكن أن تساعدكِ التعليقات القيّمة حول مشروع أو منتج على لفت انتباه المديرين.

لغة الإحصائيات
يصعب تجاهل الأرقام، خاصةً إذا كانت تفيد الناس على نطاق واسع أو تؤثر عليهم، حيث يمكنكِ إرفاق نسبة مئوية لكيفية تجاوزكِ أهدافكِ وإظهار تحملكِ المسؤولية.

الانطباع الأول
صافحي المدير بقوة وثقة وهدّئي أعصابك؛ لأن كل ما تحتاجينه للحصول على هذه الوظيفة هو الانطباع الأول. ويمكنكِ استخدام لغة الجسد المناسبة التي تُوضح مدى انتباهكِ وتحليلكِ للكلام لترك انطباعٍ إيجابي، ولا تنسي أن تكوني حازمةً وواثقة وموجزة في إجاباتكِ، وابتسمي بقدر المستطاع وارتدي ملابس مثيرة للإعجاب.

إقرأ أيضاً: «كوبا كلوب».. فرصة لتناول الطعام داخل كوخ الإسكيمو