كم مرة يجب أن ننظف ثلاجتنا؟ من خلال حساب مجموعة الأطعمة المخزنة بالداخل، والتي تطلق على المدى الطويل الجراثيم والبكتيريا والعفن وما إلى ذلك، فمن المستحسن إجراء تعقيم جيد مرة واحدة على الأقل في الشهر، وهناك العديد من منتجات التنظيف في السوق، لكنها في معظم الحالات غنية بالمواد الكيميائية الضارة بنا وبالبيئة.. لهذا السبب بالتحديد، نستعرض بعض الحيل البسيطة التي تتضمن استخدام المنتجات الطبيعية والمتاحة بسهولة، من أجل الحصول على نتيجة مثالية، من دون أي مخاطرة، من خلال المواد التالية:

الخل الأبيض

منتج ممتاز مع قوة إزالة الشحوم والتبييض والتعقيم. ويمكن استخدامه بمفرده أو مخففاً بالماء، فما عليك سوى مزجه بالماء وبمساعدة قطعة قماش، امسحيه على جميع الأسطح، وإذا كانت هناك رواسب، فقومي بفركها بقطعة قماش مبللة بالخل.

إقرأ أيضاً:  أعمال منزلية تحرق السعرات الحرارية.. تعرفي عليها
 

صودا الخبز

تتمتع بيكربونات الصوديوم، أيضاً، بقدرة ممتازة على إزالة الشحوم والتبييض. لاستخدامها، قومي ببساطة بخلط كمية صغيرة في الماء الدافئ، وافركي كل شيء بإسفنجة غير كاشطة، فبالإضافة إلى إزالة الشحوم والتعقيم، فإنها تزيل الروائح الكريهة.

عصير الليمون

يمتلك عصير الليمون قوة مطهرة كبيرة، وهو حليف ممتاز لمواجهة الروائح الكريهة. كل ما علينا فعله هو خلط عصير الليمون بالماء الدافئ، وبمساعدة قطعة قماش من الألياف الدقيقة، نظفي السطح بالكامل، وأخيراً اشطفيه بقطعة قماش نظيفة ومبللة.