قبل استخدام القناع المطاطي على وجهك، هناك شيء واحد تجب عليك معرفته، هو أن أقنعة التجميل الكورية المطاطية ليست في الواقع مطاطية، فهي أقنعة مصنوعة من الطحالب البحرية، وغيرها من المكونات المرطبة العالية الجودة ذات الملمس اللزج والجيلاتيني.. لهذا أطلق عليها اسم الأقنعة المطاطية.

وتعود أصول هذه الأقنعة إلى كوريا، حيث كان العاملون في مجال العناية بالبشرة يستخدمون أقنعة لزجة مليئة بمكونات خاصة، لعلاج عملائهم.

 

 

واليوم، يتسابق مدمنو العناية بالبشرة في جميع أنحاء العالم إلى تجربة المستحضرات الكورية، لاسيما تلك الأقنعة لأنها تعمل على التخلص من السموم وترطيب وشد البشرة وتقليل التجاعيد باستخدام أفضل المكونات.

في ما يلي بعض النصائح حول كيفية استخدام قناع الوجه الكوري المطاطي:

 

 

 

من السهل نسبياً وضع قناع الوجه الكوري المطاطي في المنزل، ومع ذلك، إذا كنت تبحثين عن تجربة حقيقية مثل مراكز العناية بالبشرة، فيمكنك التفكير في الاستعانة بصديقة أو أحد أفراد العائلة لمساعدتك.

أول شيء عليك فعله قبل وضع القناع، هو تقشير البشرة، لأنه يعزز عملية الامتصاص، وتذكري أن بشرة وجهك تختلف كثيراً عن بشرة جسمك.

بعد ذلك، قومي بخفق مسحوق القناع بحسب التعليمات، للحصول على عجينة لزجة، ثم ضعي العجينة على وجهك بسرعة، ولا تنتظري وقتاً طويلاً لاستخدامها، لأنها ستبدأ سريعاً في التماسك، وتتحول إلى "ملمس مطاطي". بعد ذلك، ضعي طبقة سميكة جداً ومتساوية من القناع على البشرة، حيث تقوم الطبقة السميكة بمنع التبخر، وكما أوضحت تشانغ، سيكون من الأسهل تقشيرها.

إقرأ أيضاً:  هارڤي نيكلز ــ دبي الجمال الشامل
 

وأخيراً، استرخي واتركي القناع على البشرة من 10 إلى 15 دقيقة، تأكدي من قراءة التعليمات الموجودة على العبوة، حيث توصي بعض الشركات بوقت أطول أو أقل.

وبعد الانتهاء من الوقت ونزع القناع، يجب عليك استخدام مصل أو مرطب لحبس العناصر الغذائية حتى تستفيد بشرتك بها.