في كل يوم، يطل علينا "غيث" مقدم برنامج "قلبي اطمأن"، ليحرك المشاعر تجاه القصص الإنسانية، راوياً معاناة مواطنين في دول العالم المختلفة من أزمات هي الأقسى على الإطلاق.
وشهدت الحلقة 26 من برنامج "قلبي اطمأن"، الذي يعرض يومياً طوال شهر رمضان، عبر شاشة تلفزيون أبوظبي، مناقشة ظاهرة التشرد التي يعانيها البعض، وسط مشاكل مادية وصحية واجتماعية وشخصية.
وأكد "غيث"، الذي ناقش أزمة التشرد، أن هناك فئة من الناس تبدأ كبرى مشاكلهم بعد غروب الشمس، وهم "المشردون"، مردفاً أن التشرد ظاهرة تكبر كل يوم في كل مكان.

وبدأ "غيث"، نثر سعاداته على بعض المشردين في الشوارع، حيث "موريس" الذي ينام على رصيف بأحد الشوارع وبجواره صديق، قالا إنهما لا يمتلكان منزلاً للعيش فيه، وحاول "غيث" مساعدتهما بمبلغ مالي، وتحقيق أمنية أحدهما بمنحه دراجة جديدة.
على رصيف أحد الطرق الأخرى، اتخذ "إدغار" من شجرة مكاناً لنومه، وقال إنها بيته لأنه "مشرد"، فدعاه "غيث" للهبوط، ومنحه مبلغاً مالياً، ودراجة للعمل عليها والإنفاق على نفسه.
وقبل أن يعود "غيث" إلى "موريس" لمنحه الدراجة كما وعد منح "إيدي وروز" دراجة جديدة، بعد أن وجدهما يستأجران مثيلتها من مالكها للعمل، ثم عاد إلى "إدغار" ومنحه دراجته التي وعده بها.
وواصل "غيث"، توزيع دراجات على من يستحقون بعدما قابل الكثيرين من المشردين، بينهم من لا يملك منزلاً، وآخر يعاني صحياً ويحتاج للعلاج، مبيناً أن المشرد منبوذ، في مجتمع يفتقر للحب والرعاية.

 

إقرأ أيضاً: أحدث ظهور للنجم تامر حسني وزوجته يصدم الجمهور