اشتهر نجوم دراما رمضان 2021، بـ"لزمات" رددتها ألسنتهم ضمن الأحداث الدرامية لأعمالهم في المسلسلات التي خاضوا بها السباق، حتى تحولت إلى "إفيهات" في عالم "السوشيال ميديا"، والشارع.

وتداول الجمهور تلك الإفيهات في منشوراتهم على "السوشيال ميديا"، والتعليق على صفحات النجوم أصحاب تلك الإفيهات أو تعليقات النجوم في ما بينهم، حتى ظهرت كتيمة أساسية في الشارع العربي عند حديث الناس في ما بينهم.

"منهنه" نادين نجيم.. و"يا عفو الله" لقصي خولي

رددت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، التي تجسد شخصية "حياة" في مسلسل "2020" كلمة "منهنه"، حتى أصبحت حديث "السوشيال ميديا" في العالم العربي كله، وبنفس المسلسل ظهرت "لزمة" الفنان السوري قصي خولي، الذي يجسد شخصية "صافي"، من خلال جملة "يا عفو الله" التي يرددها.

"على الله حكايتك"، و"وحش الكون" لأحمد العوضي

استحوذ الفنان المصري أحمد العوضي على أكبر عدد من "اللزمات" من خلال مسلسل "اللي مالوش كبير"، الذي تقوم ببطولته زوجته الفنانة ياسمين عبدالعزيز، حيث أصبح الجمهور يردد لزماته في كل مكان، وعلى منصات "السوشيال ميديا"، أبرزها: "على الله حكايتك"، و"يا وحش الكون"، و"مس إيجيبت"، فيما دخلت معه ياسمين على نفس خط الإفيهات، لترد عليه بـ"مافيا مصر".

"كتع كسح كسل" لأمير كرارة

أما جملة "كتع كسح كسل"، التي أطلقها الفنان المصري أمير كرارة على أنصاره في مسلسل "نسل الأغراب"، فقد أشعلت "السوشيال ميديا" أياماً طويلة، نظراً لغرابتها، حتى استغلها الشباب في تركيب فيديوهات ساخرة، وقام النجوم بتصوير فيديوهات كوميدية للمنافسة في ما بينهم لمن يستطيع قول الجملة بشكل صحيح وسريع.

"يا عسلية" لروجينا

لم تكن المرة الأولى التي تتبع فيها النجمة روجينا "اللزمات"، حيث كانت قد اتبعت لزمة "يا عمري" في مسلسل "البرنس"، الذي تم عرضه في دراما رمضان الماضي، وبعد أن لاقت نجاحاً كبيراً من الجمهور كررت الأمر نفسه في مسلسلها الجديد "بنت السلطان"، ورددت كلمة "يا عسلية"، وتفاعل معها الجمهور من خلال التعليقات.

"الطموح حلو" لمصطفى شعبان.. "أول قصة حب تنشأ" لعمرو سعد

حقق مسلسل "ملوك الجدعنة" للفنانين المصريين رواجاً شعبياً كبيراً، حتى أصبح متابعوه يرددون "لزمات" مصطفى شعبان الذي يجسد شخصية "سفينة"، خاصة جملة "الطموح حلو"، وكلمات عمرو سعد التي يرددها من خلال شخصية "سرية"، منها: "أول قصة حب تنشأ بين شخص وشنطة"، و"أول قصة حب تنشأ بين قصة شخص وحفلة".

"يا صغير"، و"بس الشغل شغل" لماغي بوغصن

وتعددت "لزمات" النجمة اللبنانية ماغي بوغصن، في مسلسل "للموت"، لكن أصبح الجمهور يردد "يا صغير"، و"بس الشغل شغل"، ولم يكن جمهور ماغي فقط هو الذي يردد لزماتها، لكن مازحها زوجها جمال سنان منتج مسلسل "للموت"، عندما هنأته ماغي عبر "تويتر"، قائلة: "بكبر بنجاحك اللي هوي نجاحنا كلنا.."، ليردّ سنان، ممازحاً إياها "إنتي حبيبة قلبي (يا صغيّر).. (بس الشغل شغل)"، ليشترك مع الجمهور في مزاحها، وترديد إفيهات المسلسل.

 

إقرأ أيضاً:  ما علاقة «باب الحارة» بمسلسل «زوج تحت الإقامة الجبرية»؟
 

"يا ندامة" لسمية الخشاب

اشتهرت الفنانة المصرية سمية الخشاب، التي تجسد شخصية "حلاوتهم" في مسلسل "موسى"، الذي يقوم ببطولته الفنان المصري محمد رمضان، بلزمة من خلال كلمة "يا ندامة"، التي حظيت بتفاعل بين الجمهور.

وظهر تفاعل الجمهور عندما ظهرت سمية في بث مباشر، عبر "انستغرام"، وظل الجمهور يذكرها بهذه الكلمة، فعبرت عن سعادتها بكون الكلمة مؤثرة معهم، وعرفوا الشخصية من خلالها.