الترتيب والتنظيم من الأمور الجيدة التي لا خلاف عليها، لكنها أحياناً قد تصل إلى حد الهوس والمبالغة لدى بعض الأشخاص.
ففي حين أن بعض الأشخاص لا يهتمون بالتنظيم إلى درجة كبيرة، إلا أن آخرين عكسهم كلياً، فهم مهووسون بالترتيب والتنظيم، خاصة أصحاب الأبراج التالية:
 
العذراء
كونه أحد أكثر الأبراج الباحثة عن المثالية، يأتي برج العذراء في صدارة قائمة كالأكثر تنظيماً وترتيباً، سواء تعلق الأمر بنظافة المنزل أو ترتيب أدواته، أو غيرهما، فلا مجال للفوضى بأي شكل من الأشكال.
 
الجدي
يكره الجدي فكرة الاضطرار للبحث عن أي شيء يحتاجه، لذلك نجده مهووساً بالتنظيم، خاصة أبسط الأشياء والتفاصيل، إذ يرى أن اضطراره للبحث عن الأشياء مضيعة للوقت.
 
الثور
على الرغم من أنه أحد الأبراج الكسولة، فإن برج الثور لا يحب العيش في بيئة غير منظمة ومهملة، لذا يحرص على تنظيم وترتيب كل شيء وحتى إعادة ضبط الديكور بين فترة وأخرى.
 
الأسد
لا يعتنق الأسد فكرة أن هناك وقتاً معيناً أو مناسبات محددة تتطلب التركيز على التنظيم والترتيب، فبالنسبة إليه التنظيم ضروري طوال الوقت، سواء في ما يتعلق بنفسه أو حتى بالآخرين.
 
الحوت
طبيعة برج الحوت تجعله حساساً للغاية تجاه أي تغير في البيئة المحيطة، وهو أمر لا يكون دائماً محبباً له، لذلك نجد هذا البرج حريصاً على التنظيم والترتيب طوال الوقت في مختلف الأمور، خاصة خططه وأهدافه.

إقرأ أيضاً: أشياء تتجاهلها النساء.. وتلفت انتباه الرجل