رصد "غيث"، في حلقته الجديدة من برنامجه "قلبي اطمأن"، ما يحدث من البعض بشأن بيع "المرض" في الشوارع للمواطنين من بين "سجائر، وكحول، وألعاب نارية عشوائية".
وأكد "غيث"، في برنامجه الذي يعرض يومياً عبر شاشة تلفزيون أبوظبي، أن بيع تلك المواد ربما يكون اعتيادياً، وفق مجتمع ما أو قانونياً في آخر، وقد يكون طريقاً سهلاً انجرف فيه البعض دون وجود بديل.
ورصد "غيث" من يبيعون تلك المواد في الشوارع لمعرفة السبب الذي دفعهم لفعل ذلك، طارحاً سؤاله: "هل تتخيل أنك تبيع لأحدهم موته؟".
واستضاف غيث "روبرت" الرجل العجوز الذي يبيع السجائر في الشارع، واعترف بأن ما يفعله ليس جيداً، وطرح عليه "غيث"، فكرة للتخلص مما يفعل، مبيناً أنه لا يمانع في مساعدة الناس حال توفرت الإمكانية لذلك.

وأشار إلى أن ما يفعله لا يخرج عن كونه مد يد العون، موضحاً أن زوجته توفيت منذ 10 أعوام، ولديه من الأبناء اثنان لكنهما تخليا عنه، فحصل منه "غيث" على الأغراض التي يبيعها، ومنحه بدلاً منها مبلغاً من المال ليبدأ مشروعاً جديداً يكون فرصة عمل له بشكل يفيد الناس أكثر من ضررهم.
وعلى المنوال ذاته، استمرت الحلقة، حيث أوضح "غيث" أن التبغ يقتل نصف من يتعاطونه، وهو ما رصده من حكاية سيدة تبيع الألعاب النارية ليشتريها "غيث"، ويشرح لها أنها تسبب الموت، مبيناً أننا جميعاً نحب هذه الألعاب، لكنها تسبب الأذى للكثيرين.
ودعا "غيث" هذه السيدة لإغلاق المكان الذي تبيع فيه تلك الألعاب، واستبداله بمشروع آخر، وبدأت في بيع ما ينفع الناس، من مأكل ومشرب.

إقرأ أيضاً: حسم جدل خطوبة حلا الترك لفنان سوري