تلجأ النساء، خاصة العاملات، لارتداء نفس بيجامة النوم لعدة أيام متتالية، معتقدات أنها مازالت نظيفة لأنهن لا يرتدينها سوى ساعات النوم فقط، وهذا الأمر خطأ تماماً، فهناك العديد من الأضرار التي تتعرضين لها إذا ارتديتِ البيجامة ليومين متتاليين أو لعدة أيام، منها:

النوم في بيئة غير صحية
عند ملامسة البيجامة لجلدك لفترات طويلة من الوقت، تبدأ البكتيريا في التراكم وأيضاً خلايا الجلد الميت، وهذا يؤدي لإصابتكِ بالتهابات جلدية، يتم علاجها بصعوبة على المدى الطويل.

انتقال الميكروبات إلى ملابسك الأخرى
عند ارتدائك البيجامة لفترات طويلة وأيام متتالية دون تغييرها، يؤدي ذلك إلى نقل البكتيريا العالقة بها إلى بقية ملابسك الموجودة بالغسالة، والتي تحتك بجلدك عند ارتدائها بعد ذلك، وتُصيبك بالعديد من الأمراض الجلدية.

اضطرابات النوم
تمنحك الملاءة والملابس النظيفة قدرة كبيرة على الاسترخاء، أما بيجامتك التي ترتدينها منذ أيام والمليئة بالعرق فتُشعرك بالحكة، وتحول بينكِ وبين الحصول على فترات نوم منتظمة.

الحساسية
إذا ارتديتِ بيجامتك لعدة أيام وكنتِ مصابة بحساسية الغبار أو أي حساسية تنفسية أخرى، فمن الممكن أن تتفاقم أعراض الحساسية، فضلاً عن أنكِ تجذبين حشرات العث لفراشك لأنها تتغذى على خلايا الجلد الميت، وأقصى مدة لارتداء البيجامة هي ليلتان فقط.

حب الشباب
تتسبب البكتيريا وخلايا الجلد الميت، والتعرق المتراكم على الجلد، في انسداد المسام وظهور البثور وحب الشباب.

ضعف الجهاز المناعي
مع كل الأعراض المرضية، التي ذكرناها في السابق من تفاقم الحساسية والأمراض الجلدية، تضعف مقاومة جهازك المناعي ضد الفيروسات والبكتيريا التي تهاجم جسمك.