لا يوجد شيء مبهج بالحياة مثل تناول قطعة شوكولاتة داكنة، أو شوكولاتة الحليب الكريمية، أو الشوكولاتة المحملة بالفواكه الجافة، فإن قضمة واحدة منها قادرة على تحسين مزاجك، وجعل يومك أفضل.
وفي الواقع، يشتري معظمنا الشوكولاتة المفضلة حتى دون النظر في المكونات أو ما يدخل في صنعها، حسناً، إذا كنت من عشاق الشوكولاتة، فإليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار قبل شراء الشوكولاتة المفضلة لديك:
 
ابحث عن كمية الكاكاو الموجودة بالشوكولاتة
نعم، هذا أمر لا مفر منه، عندما يتعلق الأمر بشراء الشوكولاتة المفضلة لديك، تأكد من أن كمية الكاكاو تزيد على 85% في الشوكولاتة، إذ يعكس المزيد من كمية الكاكاو أن جودة الشوكولاتة مرتفعة، وستكون لها مدة صلاحية أكبر.
 
تجنب الشوكولاتة البيضاء
الشوكولاتة البيضاء الكريمية مليئة بالسكر، وتحتوي على نسبة أقل من الكاكاو أو تكاد تكون منعدمة، ما يجعلها خياراً ليس صحياً.
 
اختر الشوكولاتة العضوية
البحث عن أنواع مختلفة من الشوكولاتة العضوية والنقية يضمن أن مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية سليمة في الشوكولاتة، كما أن معظم المكونات الطبيعية تكون موجودة في المتغيرات العضوية.
 
اختر الشوكولاتة من دون مستحلبات
تحتوي الشوكولاتة عادةً على نوعين من المستحلبات، هما كربوكسي ميثيل سلولوز وبولي سوربات 80، اللذين يمكن أن يعطلا ميكروبيوم الأمعاء، ويتلفا الغشاء المخاطي، فوفقاً لدراسة أجريت على الحيوانات، ثبت أن هذه المركبات يمكن أن تسبب الكثير من الالتهابات.
 
تجنب الشوكولاتة القلوية
تأكد من أن الشوكولاتة التي تشتريها ليست قلوية. يشير هذا المصطلح إلى أن معالجة الكاكاو قد قللت من مركبات الفلافونويد، ومضادات الأكسدة الأخرى التي تجعلها صحية للقلب، وبالتالي تجنب شراء الشوكولاتة التي تحتوي على خصائص منخفضة من مضادات الأكسدة.
 
تحقق من تواريخ انتهاء الصلاحية
تحقق دائماً من تاريخ انتهاء الصلاحية لأن الشوكولاتة تميل إلى التلف بسرعة كبيرة، وتأكد من شراء الشوكولاتة المعبأة مؤخراً، واستهلكها قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.
 
تجنب الشوكولاتة مع زبدة الكاكاو
لا شك في أن زبدة الكاكاو تجعل الشوكولاتة أكثر لذة، لكن إذا كنت تبحث عن الشوكولاتة ذات العمر الافتراضي الطويل، فتجنب الشوكولاتة بزبدة الكاكاو أو بدائلها.