هي قرية صغيرة تقع على جزيرة شينغشان، وهي جزء وواحدة من 394 جزيرة من أرخبيل شينغسي قبالة الساحل الشرقي للصين، لكن بشكلها الحالي الغارق في الخضرة تبدو كقصة من الخيال.

منذ 50 عامًا فقط، كانت "هوتو وان" قرية صيد مزدهرة، ومركزًا تجاريًا مزدحمًا وكان عدد سكانها في الثمانينات أكثر من 3 آلاف نسمة. ومع ذلك، نظرًا لموقعها البعيد الذي يصعب الوصول إليه، بدأ سكانها في الخروج في التسعينات، بشكل تدريجي بسبب الأزمة في قطاع الصيد نتيجة تطور الصناعات. وأصبحت القوارب الكبيرة أكبر من أن تدخل المرسى الصغير، الأمر الذي اضطر جميع السكان إلى الانتقال إلى مكان آخر. في عام 2002، تم إخلاء القرية رسميًا من السكان ودمجها في قرية مجاورة

وبعد عقود من الهجر، تم الاستيلاء على المنازل الخالية في القرية المواجهة للمحيط على جانب منحدر - بعضها لايزال مؤثثًا - من قبل نباتات التسلق المورقة.

إقرز أيضاً:  "توري سكولا".. القلعة الساحرة في خليج الشعراء
 

اليوم، القرية مليئة بالخضرة وغمرت الطبيعة كل المساحات، وأصبحت المنازل محاطة تمامًا بالنباتات المتسلقة الرقيقة التي تصطف على الجدران والأسقف والسلالم والأبواب وأي أطلال لاتزال موجودة، المشهد الذي يطل للوهلة الأولة أمام أعين الزائرين ساحر وكئيب، لكنه بالتأكيد قادر على إعطاء رؤية مثيرة لماضي القرية وذكرياتها.

وفي بعض هذه المنازل لايزال بإمكانك العثور على بعض السكان، وهم في الأغلب صيادون كبار السن، لم يرغبوا في مغادرة مسقط رأسهم، ومصممون على قضاء السنوات الباقية من حياتهم في مكان لا يعرفون العيش في غيره.