تحلم كل فتاة ببشرة صافية، ناعمة كالحرير، وفي الآونة الأخيرة ازداد الاهتمام بالعودة إلى الطبيعة، واستخدام الأقنعة والخلطات الطبيعية لما تحتوي عليه من فوائد وتجنباً لأضرار الأقنعة الجاهزة التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة، فضلاً عن ارتفاع سعرها.. إليك مجموعة من النصائح لتطبيق قناع الوجه الطبيعي في المنزل بطريقة صحيحة:

1- اختبار نوع البشرة

اختبري بشرتك قبل أن تضعي عليها قناع التجميل والترطيب وغيرها، وعليك أن تعلمي أن ما يناسب البشرة الدهنية غير مناسب للجافة، وقد تكون بشرتك حساسة لهذا النوع من الأقنعة، ويتسبب ذلك في إلحاق الضرر بها، بدلاً من ترطيبها وتجميلها، ضعي كمية قليلة من القناع على جزء صغير من البشرة واختبري تفاعله وتأثيره في البشرة.

2- غسل الوجه بالماء الفاتر

لابد من غسل الوجه بالماء الفاتر جيداً، وإزالة أي آثار لمساحيق التجميل وغيرها قبل تطبيق قناع البشرة المناسب لك، ثم تجفيفه بمنشفة نظيفة بطريقة لطيفة وهادئة وعدم الضغط على المسام.

3- استخدام مكونات طازجة

يفضل استخدام مكونات طازجة عند إعداد القناع الطبيعي، وعليك أن تتخلصي من الكمية المتبقية، لأن المكونات الطبيعية الطازجة لا تحتوي على مواد حافظة كيميائية، الأمر الذي يجعلها تفسد بسرعة، وبالتالي تضر ببشرتك وتصبح غير مفيدة.

4- تدليك الوجه

أثناء تطبيق القناع، اتبعي خطوط الوجه مع التدليك بدءاً من الجزء السفلي من الوجه ثم التحرك لأعلى، يجب أن تبدأ المرحلة الأولى من وضع القناع عند الذقن (أو العنق) وتنتهي في منطقة الجبهة.

5- تجنب منطقة العين والفم

لا تضعي القناع على المنطقة حول العينين وحول الفم، ويفضل خلال تطبيق القناع الاستلقاء وإغلاق عينيك والاسترخاء، واعلمي أن الوقت الأمثل لتطبيق أقنعة الوجه يكون دائماً في المساء قبل الذهاب إلى الفراش.

إقرأ أيضاً:  الزيت المعدني.. اعرفي فوائده المذهلة
 

6- غسل البشرة المتهيجة

لا تتركي القناع لفترة طويلة على البشرة إذا شعرت بأي نوع من تهيج البشرة أو الاحمرار، وعليك في هذه الحالة غسل البشرة فوراً بالماء فقط.

7- إزالة الأقنعة بالماء

يفضل إزالة الأقنعة باستخدام الماء فقط وتجنب الصابون ومواد التنظيف الأخرى، والتأكد من نوع بشرتك فإذا كانت دهنية يفضل عدم استخدام الماء الساخن لإزالة القناع وتنظيف البشرة، أما البشرة الجافة فيناسبها الماء الدافئ، ويفضل وضع بعض الكريم المرطب بعد إزالة القناع.