الكولاجين بروتين أساسي مسؤول عن منح البشرة بنيتها ومرونتها بجانب تعزيز لمستها وقوتها، فضلاً عن دوره في منح البشرة ذلك المظهر المشدود والممتلئ الأساسي لصحتها، والذي يحافظ عليها من التجاعيد بقدر الإمكان. 

إقرأ أيضاً:  تخلصي من تبقع البشرة بهذه الخطوات البسيطة
 

وعلى غرار مختلف الكريمات، يمكن تعزيز كولاجين البشرة والعناية بها من خلال كريمات معينة مزودة بالكولاجين أو تساعد في تعزيز البشرة بهذا البروتين المهم، وفي ما يلي نقدم لكِ مجموعة من أفضل كريمات الكولاجين، ينصح بها الخبراء:

Sisley Night Cream with Collagen and Woodmallow

يتميز هذا الكريم من "سيسلي" بتركيبة سلسلة غنية بالكولاجين القابل للذوبان، لمكافحة علامات الشيخوخة، وتعزيز نعومة وترطيب البشرة.

PCA Skin PCA Skin Collagen Hydrator

يوفر ترطيباً خفيفاً وحماية للبشرة، جنباً إلى جنب مع تعزيز البشرة بالكولاجين المطلوب.

ELEMIS Pro-Collagen Marine Cream

يعتمد هذا الكريم على تركيبة سلسة وخالية من العطور، إذ يحتوي على مكونات نباتية تحفز إنتاج الكولاجين في البشرة.

 L'Oreal Paris Collagen Moisture Filler Day/Night Cream

أحد أفضل أنواع كريمات الكولاجين التي ينصح بها الخبراء بفضل فاعليته في تعزيز كولاجين البشرة، وتخفيف مظهر تلك الخطوط والتجاعيد الرفيعة.

 Pond's Rejvueness Anti-Wrinkle Cream

كريم ليلي يجمع بين أحماض الهيدروكسي المقشرة والكولاجين لتعزيز ترطيب البشرة وشدها، ويختص استخدامه بالليل لأن الأحماض قد تزيد حساسية بشرتك للشمس.

 Dr. Loretta Concentrated Firming Moisturizer

يتميز بتركيبته الخفيفة غير الدهنية أو الثقيلة وغني بالببتيدات للمساعدة في تماسك جزئيات البشرة وشدها وزيادة مرونتها، جنباً إلى جنب مع تعزيز الكولاجين.

Olay Regenerist Micro Sculpting Cream

من الأنواع المفضلة لدى الخبراء ويتميز، باحتوائه على فيتامين B3، ومزيج من حمض الهيالورونيك والببتيدات، لتعزيز الكولاجين وملمس البشرة.