تساعدكِ النصائح الحياتية والعلاجية التي نتوارثها على مدى أجيال كثيرة من الجدات على حل مشكلات وعقبات كثيرة، نتعرض لها خلال يومنا العادي، وهناك الكثير من الحيل التي نتعلمها من جداتنا التي تنقذنا في المواقف الطارئة.

نقدم لكِ أشهر نصائح الجدات العلاجية والحياتية، لجعل حياتنا أسهل دون تعقيد:

الحفاظ على الورود

من نصائح الجدات الفعالة وضع الأسبرين في الماء الذي نضع فيه الزهور مثل الورد الأحمر والقرنفل والأقحوان، حتى نحافظ على بقائها أطول فترة ممكنة، وتنصح الجدات أيضاً بأنه من المفضل وضع نبات النرجس في ماء مضاف إليه القليل من الملح.

إمساك طفلك بالقلم

لتحسين طريقة إمساك طفلك بالقلم.. عليكِ ربط القلم براحة يد الطفل باستخدام رباط مطاطي للحفاظ على وضع القلم في الموضع الصحيح باليد.

البقع الدهنية والزيتية

ضعي كمية من الملح على البقع الدهنية والزيتية التي تُصيب ملابسكِ، وبعد فترة من الوقت قومي بإزالة الملح وغسل الملابس، عندها ستحصلين على ملابس نظيفة خالية من البقع الدهنية صعبة الإزالة.

إقرأ أيضاً:  3 مواد صديقة للبيئة تحافظ على نظافة ثلاجتك
 

طلاء الأظافر

إذا جف طلاء أظافرك المفضل، فيمكنكِ تجديده بإضافة كمية قليلة من مزيل طلاء الأظافر الذي تفضلين استخدامه، وحينها ستحصلين على طلاء أظافر سائل ولامع.

الأواني المحترقة

نظفي الأواني المحترقة دون اللجوء لمستحضرات التنظيف عن طريق ملء الوعاء بالماء ووضعه على النار مع إضافة كمية من الملح واتركيه يغلي لمدة 15-20 دقيقة، بعدها ستحصلين على أوانٍ جديدة.

تقطيع الخبز

إذا أردتِ تقطيع الخبز بشكل سليم دون سقوط البقايا أو تفككه، ضعي السكين في كمية من الماء المغلي أولاً، ثم جففيه وقومي بتقطيع الخبز.

الأماكن المصابة بالتهاب

ضعي نصف ثمرة بطاطا على الأماكن المصابة بالتهاب واحمرار ناجم عن لدغ الحشرات، إذ تعمل البطاطا على تهدئة الجلدن ما يُسرع عملية الشفاء.