تعتمد العلاقات العاطفية على الحب والثقة والتفاهم والكثير من الأمور، وفي بعض الأحيان يمكن التنازل عن بعض الأشياء لاستمرار الحياة.

وينبغي العلم أن هناك بعض التنازلات الشخصية التي تكون في صالح العلاقة، لكن هناك أشياء يجب ألا يتم التنازل عنها مطلقاً، فلا يمكن المخاطرة بجوانب الحياة الأساسية.

في ما يلي بعض الأمور التي يجب ألا تتنازلي عنها أبداً في العلاقة:

قضاء أوقات مع الأصدقاء والعائلة

ليس من المنطقي أن يطلب شريكك قضاء مزيد من الوقت معه مقابل تقييد وقتك مع أفراد عائلتكِ وأصدقائكِ. وعلى العكس يجب أن يشجعك على الوقت والنشاط الاجتماعي.

إقرأ أيضاً: بهذه الطرق لن يقاوم شريكك الابتسام وهو غاضب منك
 

قرارات الحياة مثل الزواج والأطفال

لا يمكن المساومة على قرارات الحياة الكبيرة مثل الزواج والرغبة في إنجاب الأطفال؛ لأنها ستؤثر فيكِ وشريكك في نهاية المطاف، ففي هذه الحالة ستشعرين بالاستياء من شريكك، ما يؤدي إلى حدوث الخلاف عاجلاً أم آجلاً.

التقاليد والثقافة

يجب ألا يطالبك شريكك بالتخلي عن تقاليدك وثقافاتك عند معارضتها؛ فلا مانع من اتباع الثقافة والتقاليد الخاصة بعائلتك، طالما لا تتنافى مع المعايير الاجتماعية.

الأهداف والطموحات

تعتمد العلاقة الصحية على تشجيع كل منكما للآخر والارتقاء بالأهداف والطموحات، لذا يجب أن يحترمك شريكك ويشجعك على تنفيذ أحلامك، وإذا طلب منكِ التخلي عن وظيفتك أو حياتك المهنية، فليس من المفضل الاستمرار مع هذا الشخص.

تقدير الذات والمحبة

يجب أن يقدر ويحب شريكك كل صفاتك وأحلامك ويتقبل عيوبك، ويحترم آراءك ويقدر ذاته، كل هذه الأمور ينبغي ألا تتخلي عنها مطلقاً، فهي مفتاح لنجاح حياتك العاطفية.